استمارة البحث

مباشر
البقالي
© حقوق النشر : Dr

الرياضة في عهد الحكومة الجديدة

19/10/2021 صلاح مغاني على الساعة 22h44

تولي الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا للرياضة، وذلك من خلال التركيز على إيلاء التربية البدنية والرياضة أهمية كبيرة في البرامج الدراسية.

ولاحظ  المهتمون بالشأن الرياضي في المغرب أن الرياضية كانت محط اهتمام الحكومة الجديدة، من خلال منحها حيزا كبيرا في البرنامج الحكومي، الذي قدمه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال الجلسة البرلمانية العمومية المشتركة لتقديم البرنامج الحكومي.

واستبشر المهتمون بشأن الرياضي خيرا، عندما وعد رئيس الحكومة بتحسين مردود الرياضيين المغاربة على المستوى الدولي، فضلا عن منح الرياضة المدرسية والجامعية المكانة التي تستحقها.

فهل ستنجح الحكومة الجديدة في دفع عجلة الرياضة المغربية إلى الدوران سريعا؟

وألمحت الحكومة الجديدة  إلى اهتمامها بالجانب الرياضي في برنامجها المقبل، معتبرة المدرسة والجامعة مفتاحها الجديد للارتقاء بالرياضة المغربية.

وأبرز رئيس الحكومة أن الرياضة تعد من بين أهم الأوراش التي ستشتغل عليها الحكومة الجديدة خلال الفترة 2021 - 2026.

واستقرت الحكومة الجديدة على البرنامج والأهداف للرقي بالرياضة الوطنية، وذلك بالنظر إلى الدور الهام الذي تلعبه الرياضة المدرسية والجامعية في تميز الرياضيين المغاربة خارج الحدود.

وكشفت الحكومة الجديدة على إعطاء الأولوية للنهوض بالرياضة المدرسية والجامعية على المستوى الترابي ومنح التربية البدنية والرياضية مكانة بارزة في البرامج الدراسية، وذلك من خلال بث دينامية حقيقية من خلال تحفيز الجامعات والمدارس وتشجعيها على ممارسة أنشطتها داخل مؤسسات التربية والتعليم والتكوين المهني.

وستعمل على تكثيف الجهود مع كل المتدخلين في قطاع الرياضة، من أجل تحسين إنجاز الرياضيين المغاربة محليا، جهويا ودوليا في مختلف التظاهرات الرياضية الفردية والجماعية.

19/10/2021 على الساعة 22h44 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...