الغموض يكتنف نقطة حاسمة في مباراة السد المؤهلة إلى مونديال قطر

Dr

يلف الغموض التصنيف الذي سيعتمده الإتحاد الدولي لكرة القدم بالتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها، بخصوص قرعة الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

في 28/11/2021 على الساعة 18:00

وترك الكاف الباب مفتوح على مصراعيه بخصوص التصنيف الشهري الذي يصدره جهاز الفيفا كل شهر، على اعتبار أن القرعة كانت مبدئيا ستسحب في الثامن عشر من شهر دجنبر المقبل، ليتم تأجيلها إلى غاية 22 و 26 من شهر يناير المقبل على هامش نهائيات كأس افريقيا التي ستجرى بالكاميرون مطلع السنة المقبلة. 


 


وبالرغم من "الأسود" في مأمن كبير على اعتبار أنهم يتواجدون في المستوى الأول كأول منتخب عربي في ترتيب الفيفا والثاني إفريقيا بعد السنغال، إلا أن قد يطرأ تغيير في بقية المنتخبات سواء في المستوى الأول أو الثاني، في حال ما إذا تم الإعتماد على التصنيف الشهري الخاص بشهر دجنبر ويناير المقبلين. 

وحسب مصادر متطابقة فإن الإتحادات الإفريقية التي تأهلت منتخباتها إلى الدور الفاصل، بدأت تبحث عن ترتيب مباريات ودية، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة من أجل تحسين تصنيفها دوليا وتحسبا لأي قرار قبل القرعة بأيام قليلة.


 


يذكر أن منتخبات التصنيف الأول إلى غاية التصنيف الأخير للفيفا والخاص بشهر نونبر، هي المغرب، تونس، السنغال، الجزائر ونيجيريا، حيث أن هذه المنتخبات ستخوض مباراة الدور الفاصل ذهابا بأرض إحدى هذه المنتخبات، مصر، الكاميرون، مالي، الكونغو، وغانا.

في 28/11/2021 على الساعة 18:00