استمارة البحث

مباشر

بالفيديو. ميلاد أول عصبة للسباحة بالصحراء المغربية

30/12/2021 le360 على الساعة 15h32

شهدت مدينة العيون، عاصمة الأقاليم الجنوبية، يوم الأربعاء 29 دجنبر، ميلاد أول عصبة للسباحة في الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، وذلك بعد الجمع العام التأسيسي والانتخابي لعصبة جهة العيون - الساقية الحمراء، الذي أشرف عليه رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، ادريس حاسة، بحضور أعضاء آخرين من الجامعة.

وقد واكبت كاميرا Le360 عملية انتخاب أعضاء عصبة الصحراء للسباحة، والتي مرت في أجواء ديمقراطية، تمخض عنها انتخاب إلهام أبو زار رئيسة لأول عصبة للسباحة في الصحراء المغربية.

وفي تصريح لـLe360، قالت الرئيسة المنتخبة إلهام أبو زار إن "هذه السابقة من شأنها أن تشجعها للعمل على النهوض بهذه الرياضة بالعيون خاصة، والجهات الجنوبية الثلاث عامة".

وأشارت المتحدثة إلى أنها ستركز على الناشئين بالجهات الثلاث، قصد استقطابهم وتدريبهم وتأهيلهم إلى المستويات الوطنية، بالنظر إلى وفرة المسابح بالعيون، والتي تتوفر على أربعة أحواض مجهزة للمنافسات المحلية والجهوية والوطنية، إضافة إلى مسبح خامس أولمبي بالمدينة.

من جهتها، قالت فالة بوصولة، عن النادي النسوي بالعيون، أن انتخاب امرأة رئيسة لعصبة السباحة بالمنطقة يعد مكسبا وسابقة بالمملكة، مضيفة أن ذلك من شأنه أن يرفع من منسوب مشاركة المرأة الصحراوية وانخراطها في جميع الرياضات المائية، خاصة أن ذلك يأتي تطبيقا للتوصيات الملكية، القاضية بالنهوض بالمرأة المغربية.

حمدي يارى

30/12/2021 على الساعة 15h32 le360