استمارة البحث

مباشر
لقجع إنفانتينو
© حقوق النشر : Dr

الفيفا: المغرب مصدر للمواهب

16/07/2022 le360 على الساعة 23h48

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورشة عمل بالمغرب، لتطوير وتنمية المواهب، بحضور خبراء ومدربين من جميع أنحاء العالم، ولاعبين ومدربين ومديرين سابقين لكرة القدم.

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي، اليوم السبت: "يخطو الاتحاد المغربي لكرة القدم خطوات كبيرة، في تطوير المواهب الشابة في البلاد، ويمهد الطريق للآخرين ليكونوا مثله، خاصةً مع إشارة فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى ثلاثة عناصر رئيسية: المرافق والموهبة والموظفين المؤهلين".

وأضاف: "لقد شارك المنتخب المغربي في كأس العالم لكرة القدم خمس مرات، وتأهل للمرة السادسة في قطر نهاية العام الحالي.. لقد شهدنا على الساحة الداخلية مجموعة من الأندية التي تعتبر من أهم وأثقل الأندية القارية".

وتابع: "كما تتمتع الكرة المغربية بسمعة قوية في إنتاج مدافعين يمكن الاعتماد عليهم، ولاعبي خط وسط مبدعين ومهاجمين متألقين.. لا نبالغ عندما نقول إن المغرب منشأ ومصدر للمواهب".

وأردف: "في هذا البلد المحب لكرة القدم، عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم ورشة عمل خُصصت لبرنامج تنمية المواهب، الذي تم إطلاقه في شهر فبراير 2020 بإشراف آرسين فينغر، مدير التطوير بالفيفا، وحضرها  أكثر من 50 متخصصًا في التنمية، ومستشارين تقنيين إقليميين في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، لمناقشة استراتيجيات تطوير وتنمية المواهب، وذلك لمشاركة أفضل الممارسات، وتمهيد الطريق لبقية الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم لدعم برنامج تنمية المواهب".

16/07/2022 على الساعة 23h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360