استمارة البحث

مباشر
زياش
© حقوق النشر : Dr

زياش يؤكد "الرؤية الرياضية السليمة" للجماهير المغربية

29/11/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 19h32

أظهر الوجه المشرف، الذي أبان عنه الدولي المغربي حكيم زياش في صفوف أسود الأطلس خلال المونديال، صواب مطالب الجماهير المغربية التي ظلت تنادي لفترة طويلة بإعادته إلى الفريق للدفاع عن الألوان المغربية.

وحرم خلاف بين زياش والمدرب السابق للمنتخب المغربي للأسود وحيد خليلوزيتش الأسود من خدمات مهاجم تشلسي.

وأشاد المدرب وليد الركراكي بعد الانتصار التاريخي في المقابلة الثانية من المونديال على حساب بلجيكا بعطاء زياش: "هذا اللاعب مذهل، بعودته عادت الروح إلى صفوف المنتخب الوطني"،

وأضاف: "ما لاحظته شخصيا هو أنه عندما تمنحه الحب والثقة، يمكنه أن يموت من أجلك". وأضاف "هذا ما منحته إليه، وهو رد لي الثقة التي وضعتها فيه وإلى العديد من الجماهير المغربية التي طالبت بعودته إلى صفوف المنتخب".

أظهرت عروضه المتميزة إلى جانب أسود الأطلس في مونديال قطر صواب مطالب شعبية، كانت تنادي بعودته لتعزيز صفوف المنتخب المغربي خلال مرحلة المدرب السابق وحيد خليلوزيتش. إنه اللاعب المغربي ومهاجم تشلسي حكيم زياش الذي اختير كأحسن لاعب في المباراة التي جمعت أسود الأطلس مع بلجيكا، وسجل فيها زياش وزملاؤه انتصارا تاريخيا على الشياطين الحمر.

وعكس المدرب السابق للمنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش الذي دخل في خلافات مع زياش، فتح مدرب الأسود وليد الركراكي صفحة جديدة مع مهاجم تشلسي، وأدمجه مجددا في تشكيلته التي تخوض اليوم بثبات منافسات نهائيات كأس العالم.

وخاض الاتحاد المغربي للعبة رهانا صعبا بالاستغناء عن خدمات خليلوزيتش في ظل الدعوات الشعبية لإقالته مع تزايد الغضب على اختياراته الفنية في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، رغم أحرازه للتأهل للمونديال. لكن الثقة الكبيرة التي وضعت في الركراكي، والذي استجاب لمطالب الجماهير المغربية باستدعاء زياش، أعطت ثمارها في المونديال مع الأداء الجيد لزياش والتعادل الثمين للأسود أمام كرواتيا والانتصار التاريخي لهم ضد بلجيكا.

واتهم خليلوزيتش زياش بأنه لا يمكن "الوثوق به ويثير المشاكل (في صفوف المنتخب) ولا يساند زملاءه وينتظر منهم الكرات فقط". لكن حرصه على اللعب الجماعي في مقابلتي كرواتيا وبلجيكا ومد زملائه بالكرات، أبرزها تلك التي أهداها لأبو خلال الذي وضعها في شباك الخصم، أظهر العكس.

رسالة أخرى بعث بها زياش عندما أكد عدم أحقيته بجائزة أفضل لاعب في المباراة ضد بلجيكا ومنح "الفضل إلى المجموعة".

قال في المؤتمر الصحفي: "لا أستحق الفوز بجائزة رجل المباراة. جميع اللاعبين يستحقونها"، مضيفا "قدمنا مباراة قوية. عرفنا كيف ندافع جيدا ونستغل أخطاء الخصم، من خلال الركلات الثابتة أو الهجمات المرتدة".

وتابع زياش الذي سجل هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة حرة جانبية مباشرة، ألغي بداعي التسلل على القائد رومان سايس، إنه "فوز رائع جدا، ثلاث نقاط مهمة كسبناها اليوم وآمنا بذلك منذ اللحظة الأولى، لم نستسلم ونحن على الطريق الذي نحلم أن نكون به".

29/11/2022 على الساعة 19h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360