استمارة البحث

مباشر
الكروج
© حقوق النشر : Dr

الكروج يُحرِج "الكاف" بعد التجاوزات الخرقاء للجزائر في افتتاح '"الشان"

16/01/2023 le360 على الساعة 12h44 | تحديث 16/01/2023 على الساعة 12h44

رد البطل العالمي والمغرب هشام الكروج، بقوة على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، بعد البلاغ الذي أصدرته يوم أمس الأحد، عقب الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح كأس افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

وقال البطل المغربي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردا على بلاغ "الكاف"،  "عليكم اتخاذ اجراءات، وليس إصدار بلاغات".

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد أعلن أمس الأحد، عن فتحه تحقيقا للممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح "الشان".

وأكد "الكاف"، أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لـ "الشان" لا يعكس وجهات نظر جهاز الاتحاد الافريقي أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا.

وأوضح الاتحاد الافريقي، أنه سيتم فتح تحقيقات لتحديد ما إذا كانت الأحداث السياسية تنتهك النظام الأساسي لـ "الكاف" و"الفيفا" وإلى أي مدى، على أن يتم نشر النتائج عند التوصل بها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نددت بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين الجمعة بالجزائر .
وأصدرت الجامعة بلاغا شديد اللهجة بعد أن واصل "كابرانات" الجزائر استفزازهم للمغرب، واستغلوا حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لتمرير مجموعة من المغالطات السياسية، والاساءة للجماهير المغربية .

وفيما يلي نص بلاغ الجامعة:
تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين امس الجمعة بالجزائر، بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد القاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت باي صلة للشأن الكروي.
كما تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية المعترف بتحضرها واخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا من قبل الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح .
وفي هذا الشأن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انها راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته امام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى واخلاق كرة القدم.

16/01/2023 على الساعة 12h44 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360