استمارة البحث

مباشر
جبران الوداد الهلال
© حقوق النشر : Dr

"سداجة" جبران في مونديال الأندية تُضاعف متاعب الوداد في أبطال إفريقيا

06/02/2023 le360 على الساعة 11h32

شهدت مواجهة الوداد الرياضي والهلال السعودي، السبت الماضي، التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، تصرفا "صبيانيا" ليحيى جبران عميد الفريق الأحمر، كلفه البطاقة الحمراء، التي ستتواصل تبعاتها في دوري أبطال إفريقيا.

وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن البطاقات الحمراء المباشرة وغير المباشرة التي يحصل عليها اللاعبون في آخر مباراة في كأس العالم للأندية،  يتم الاحتفاظ ويتم تحويلها  إلى البطولة المحلية أو القارية التي تليها، وقد تنتج عقوبات إضافية للبطاقة الحمراء المباشرة فقط، وفقا للمادة العاشرة من لائحة البطولة لعام 2023.

وتعرض يحيى للطرد الغير المباشر من قبل الحكم السلفادوري إيفان بارتون الذي أدار مواجهة الفريق أمام الهلال السعودي في مباراة ربع نهائي مونديال الأندية .

وتنص الفقرة الرابعة من المادة العاشرة في اللائحة على "إذا لم يتم معاقبة اللاعب المطرود بالبطاقة الحمراء المباشرة وغير المباشرة خلال مجريات البطولة فإنه سيتم ترحيل العقوبة وتفعل تلقائيا في أول مباراة رسمية سواء كانت محلية أو قارية".

فيما أكدت الفقرة الثالثة من المادة نفسها "إضافة إلى ذلك، قد يتم فرض مزيد من العقوبات في حالة البطاقة الحمراء المباشرة".

وسيكلف التصرف الصبياني لجبران غيابه عن المباراة المقبلة للفريق الأحمر، علما أن البرمجة الحالية تبعده عن قمة شبيبة القبائل الجزائري المقرر إجراؤها يوم 17 من شهر فيراير  الجاري في العاصمة الجزائر .

06/02/2023 على الساعة 11h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360