استمارة البحث

مباشر
الأهلي
© حقوق النشر : Dr

الأهلي المصري يشكو الهلال السوداني إلى الكاف

21/02/2023 Le360 / وكالات على الساعة 08h00

تقدم النادي الأهلي المصري صباح اليوم الاثنين بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ضد نادي الهلال السوداني، بداعي ما تعرض له الأهلي «من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، وذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي».

ويتعلق الأمر بمباراة الفريقين التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الهلال على الأهلي 1 / صفر أمس الأول السبت.

وجاء في نص شكوى الأهلي الذي نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم: «أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره».

وأضاف: «رغم قرار الكاف بإقامة ذات المباراة بدون حضور جماهيري، نظرا لعدم توافر شروط السلامة في هذا الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك، إلا أن نادي الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة... كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة».

وتابع الأهلي في الشكوى: «عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي الأهلي محمد عبد المنعم بإحدى الأدوات الطبية. وترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا، إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء».

وأضاف: «قام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية... لم يوفر نادي الهلال تأمين السلامة لفريقنا، وقام مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار الكاف بالتجاوز في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب وفي الممر المؤدي لغرف الملابس».

وأضاف: «ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل. وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم 1-2-2020، عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصا على العلاقات الطيبة بين الأندية، والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب... الأمر متكرر وتجاوز كل الحدود... ننتظر تدخلكم العاجل، وتطبيق اللوائح والقوانين حرصا على نجاح مسابقات الكاف».

21/02/2023 على الساعة 08h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360