استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: بحضور أوناحي… انطلاق النسخة الخامسة من الدوري الدولي لأكاديمية محمد السادس

22/02/2023 le360 على الساعة 16h32

انطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات النسخة الخامسة للدوري الدولي لأقل من 19 سنة، الذي تنظمه أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، في الفترة ما بين 21 و24 فبراير الجاري، بمشاركة 12 فريقا يمثلون أبرز المدارس الكروية على المستوى العالمي.

وشهدت انطلاق النسخة الخامسة تواجد الدولي المغربي عزالدين أوناحي، ابن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والمنتقل حديثا إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعد المستوى المميز الذي بصم عليه في نهائيات كأس العالم بقطر.

وتعرف هذه الدورة مشاركة ريال مدريد وريال سوسييداد (إسبانيا)، وب س ف أيندهوفن وفينورد (هولندا)، وأولمبيك ليون وأولمبيك مرسيليا وستراسبورغ (فرنسا)، وأندرلخت (بلجيكا)، وغلاسكو رانجرز (اسكتلندا)، وفريق أكاديمية جينراسيون فوت (السنغال)، فيما ستكون الكرة المغربية ممثلة بكل من الفتح الرياضي، وفريق أكاديمية محمد السادس.

ويعتبر الدوري، المنظم من طرف أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، الرائدة على الصعيد الوطني في مجال التكوين، كمحطة سنوية مهمة لاحتكاك اللاعبين الشباب مع نظرائهم من مدراس رائدة في مجال التكوين، واكتسابهم الخبرة والتجربة وقياس جاهزية اللاعبين الذين يشكلون الدعامة الأساسية لفريق الأكاديمية لأقل من 19 سنة.

وتقام المسابقة على شكل بطولة من أربع مجموعات، حيث ستضم كل مجموعة ثلاثة فرق ستتنافس في ما بينها على أن يتأهل الفريقان المحتلان للمركزين الأول والثاني إلى دور ربع النهائي، ثم نصف النهائي فمباراة النهائي المقرر إجراؤها في 24 من فبراير المقبل.

ويعد إنشاء أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي خصصت لها استثمارات بقيمة 140 مليون درهم، تجسيدا للاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرياضة بشكل عام، ولتطوير ممارسة كرة القدم على الخصوص.

وتهدف الأكاديمية، التي تمتد على مساحة 18 هكتارا تقريبا، إلى المساهمة في تأطير وتكوين لاعبي كرة القدم، من خلال نظام تعليمي يجمع بين الرياضة والدراسة.

وتم بناء وتجهيز أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وفقا للمعايير المعمول بها في مراكز التكوين الاحترافية الأوروبية ذات المستوى العالمي، وذلك بغية الاهتمام بالشباب المغربي
ومنحه الظروف الملائمة لتلقي تكوين رياضي علمي يخول له الممارسة في أكبر الأندية الكروية بالمغرب وأوروبا على حد سواء.

22/02/2023 على الساعة 16h32 le360