استمارة البحث

مباشر
الركراكي بونو
© حقوق النشر : Dr

تعرف على النجوم الذين صوتو للركراكي في جائزة أفضل مدرب في العالم

28/02/2023 le360 على الساعة 13h00

حلّ الناخب الوطني، وليد الركراكي رابعا في ترتيب أفضل المدربين في العالم لسنة 2022، حسب الاتحاد الدولي (الفيفا) لجوائز الأفضل الذي نظم يوم أمس الاثنين بالعاصمة باريس .

وكشف الاتحاد الدولي عن نتائج التصويت عبر موقعه الرسمي،  إذ اختار عدد من النجوم الناخب الوطني كأفضل مدرب في العام 2022 ويتعلق الأمر بكل من الناخب الجزائري جمال بلماضي، والسينغالي أليو سيسي ، مدرب منتخب السينغال، وجلال القادري، مدرب منتخب تونس، ثم حاارس المرمى  الفرنسي هوغو لوريس .

واختار عميد المنتخب الوطني ، رومان سايس، وليد الركراكي أفضل مدرب في العالم، وشاطره هذا الاختيار أيضا كل من عميد منتخب فلسطين، عبد اللطيف البهدراوي ثم عميد منتخب قطر، حسن العيدروس .

في السياق ذاته، اختير ليونيل سكالوني أفضل مدرب في العالم لعام 2022، متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وحصل سكالوني على هذه الجائزة، بعد قيادته المنتخب الأرجنتيني، للتتويج بلقب كأس العالم "قطر 2022"، وفي عام 2021 أحرز مع "التانغو" كوبا أمريكا.

أما في فئة السيدات، فكان اللقب للهولندية سارينا فيخمان التي توجت بطلة أوروبا عام 2022 مع منتخب إنجلترا، متفوقة على الفرنسية سونيا بومباستور الفائزة بدوري أبطال أوروبا مع ليون، والسويدية بيا سوندهاج مدربة البرازيل.

ونال لاعب كرة القدم لمبتوري الأطراف البولندي مارتشين أوليكسي جائزة بوشكاش لأفضل هدف بفضل مقصيته الرائعة التي سجلها في نونبر لفريقه فارتا بوزناني في مرمى ستال جيشوف.

وكانت حصة أفضل حارس مرمى للأرجنتين أيضا بعدما تفوق إميليانو مارتينيس على البلجيكي تيبو كورتوا والمغربي ياسين بونو .

28/02/2023 على الساعة 13h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360