استمارة البحث

مباشر
فينيسوس
© حقوق النشر : Dr

إنفانتينو يتضامن مع فينيسيوس ضد العنصرية

16/03/2023 le360 على الساعة 22h32

أظهر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، تضامنه مع البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، وجميع اللاعبين الذين يتعرضون لإساءات عنصرية.

وشدد إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي "كل منظومة مسئولة عن الحوادث التي تحدث في مسابقاتها، بجانب بروتوكول الفيفا المنصوص عليه في لوائح البطولات".

وقال "كل التضامن مع فينيسيوس وجميع اللاعبين الذين يتعرضون لإساءات عنصرية، الحكام لديهم الحق في إيقاف المباريات إذا كانت هناك إهانات عنصرية وفق آلية الخطوات الثلاث".

ووفق هذه الآلية، يتم إيقاف المباراة، وإذا تكررت الإهانات يخرج الحكم واللاعبون من الملعب، ويتم الإعلان عبر مكبرات الصوت عن أنه إذا استمرت الإهانات سيتم إيقاف المباراة، أما الخطوة الثالثة ستكون إذا استمرت الجماهير في ذلك الأمر، يتم إنهاء اللقاء ومنح النقاط الثلاث للفريق المتضرر.

وأضاف إنفانتينو "هذه هي القواعد التي يجب العمل بها في كل بلد.. أحيانا تكون النظرية أسهل من الممارسة، نتفهم هذا ولكن ما يجب أن نقوم به جميعا هو التربية".

وأتم "قمنا بنظام مراقبة لأجل اللاعبين على شبكات التواصل، للتمكن من رصد جميع الرسائل السلبية، وسار هذا الأمر بشكل جيد في المونديال".

16/03/2023 على الساعة 22h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360