استمارة البحث

مباشر
جمهور 2
© حقوق النشر : SB 360

خبر سار لجمهور مباراة الأسود والبرازيل

24/03/2023 le360 على الساعة 16h00 | تحديث 24/03/2023 على الساعة 18h21

تنتظر الجماهير المغربية ومعها الجماهير الرياضية على مستوى العالم، المباراة الودية التي سيخوضها منتخبنا الوطني الأول أمام منتخب البرازيل في أول ظهور له عقب إنجازه التاريخي الغير المسبوق في تاريخ العرب وإفريقيا بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وستحضى الجماهير الرياضية التي ستحج لمدرجات الملعب الكبير في طنجة لمتابعة المباراة المذكورة، بعناية كبيرة من السلطات المحلية والأمنية، من أجل تسهيل وتأمين تنقلها لملعب المواجهة، ومتابعتها في ظروف مثالية .

وسخرّت ولاية أمن مدينة طنجة ما يناهز 5000 عنصر من دوريات الشرطة وقوات حفظ الأمن، بمختلف تشكيلاتها ووحداتها الميدانية، لتأمين ودية المنتخب الوطني ونظيره البرازيلي، في إطار استعدادهما لاستحقاقات المقبلة .

وتندرج هذه التعبئة الأمنية في سياق بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المديرية العامة للأمن الوطني لمواكبة التظاهرات الرياضية الكبيرة التي تحتضنها بلادنا، وهو البروتوكول الأمني الذي يحرص على تسخير كل الموارد البشرية واللوجيستيكية الضرورية لتأمينها وتقديم صورة مثالية عن التنظيم الذي بات يتميز به المغرب عن مجموعة من البلدان المتقدمة في هذا المجال .

و حرص المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي في كثير من التظاهرات الرياضية على تفقد جميع الترتيبات الأمنية المعتمدة والوقوف على مدى جاهزية مصالح الأمن لمواكبة كل الاحداث الرياضية التي باتت تنظمها بلادنا .

في السياق ذاته،  كشفت السلطات المحلية لمدينة طنجة، من خلال بلاغ رسمي لها أصدرته خلال اليومين الماضيين، أكدت من خلاله آنها ستعمل على توفير حافلات لنقل المشجعين حاملي التذاكر إلى ملعب ابن بطوطة بشكل مجاني، وذلك لتسهيل عملية تنقل حاملي التذاكر قبل انطلاق المباراة الودية بين المنتخبين الوطني والبرازيلي، مساء غد  السبت 25 مارس 2023.

وذكرت جماعة طنجة في بلاغها المذكور، أنها ستضع حافلات النقل الحضري رهن إشارة المشجعين حاملي تذاكر المباراة لنقلهم مجانا ذهابا وإيابا ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم المباراة .

ووفق البلاغ ذاته، فإن قرا وخصيص حافلات مجانية لمشجعي الاسود رغبة منها في  تأمين تنظيم مُحكم للمباراة الودية، بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره البرازيلي، وفي إطار تنظيم عملية السير والجولان بمحيط الملعب الكبير لطنجة، وتسهيل الولوج للملعب في ظروف جيدة وسلسة.

وأكدت الجماعة أنها ستوفر حافلات النقل الحضري للمشجعين حاملي التذاكر عبر عدة نقاط في مدينة طنجة، تم توزيعها كالآتي: مطار طنجة ابن بطوطة، محطة القطار طنجة المدينة، ساحة 9 ابريل، قرب سينيما طارق، حي كاسطيا، طنجة البالية، ساحة باب المرسى، قرب الفنادق الرئيسية للمدينة.

كما سيتم تنظيم عملية ركن السيارات الخاصة بالمشجعين حاملي التذاكر في مرائب الأسواق التجارية مرجان وأسواق السلام والمحطة الطرقية، حيث سيتم تخصيص حافلات للنقل بالمجان من هذه المرائب ذهابا و إيابا الى الملعب الكبير.

هذا، وستكون الجماهير المغربية على موعد مع أول ظهور لمنتخب الأسود بعد الإنجاز المونديالي الكبير في قطر، حيث سيخوض أبناء وليد الركراكي «بروفة» ودية أمام المنتخب البرازيلي الذي خرج من الدور ربع نهائي من منافسات كأس العالم 2022.

24/03/2023 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360