استمارة البحث

مباشر
البدراوي
© حقوق النشر : Dr

خبير قانوني يفند ادعاءات البدراوي بعد انتزاع ويلسون حكما قيمته 420 مليون ضد الرجاء

25/03/2023 le360 على الساعة 12h00 | تحديث 25/03/2023 على الساعة 16h59

تفاعل محمد مجتهد، الخبير في القانوني الرياضي، مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والقاضي بإلزام نادي الرجاء الرياضي بتسديد ما يقارب 420 مليون سنتيم لفائدة اللاعب الليبيري بيير ويلسون، الذي تراجع البدراوي عن ضمه لصفوف الفريق الأخضر خلال الميركاتو الصيفي الماضي .

واستغرب الخبير القانوني محمد مجتهد من رد فعل مسؤولي الرجاء، الذين اعتبروا  القرار المذكور الصادر عن الفيفا، مجحفا ومجانبا للصواب، وينتظرون من محكمة التحكيم الرياضي "الطاس", تصحيحه في حالة استئنافه .

وفند الخبير القانوني، ادعاءات رئيس الرجاء الرياضي، عزيز البدراوي، الذي يُصر على أن العقد يتضمن بندا يجعل من النجاح في اجتياز الاختبار الطبي شرطا أساسيًا لسريان تنفيذ العقد، ومادام أن اللاعب الليبيري فشل في ذلك ، فإن العقد لا يمكن تنفيذه وفق ذلك ، والنادي حِل من كل الالتزامات الواردة فيه.

وأكد محمد مجتهد وهو الخبير في القانون الرياضي، والذي سبق له أن انتزع أحكاما عديدة لموكليه في الفيفا و"الطاس" ، أن المادة 18 من قانون انتقال اللاعبين الذي يعتمده الاتحاد الدولي،  ينص بشكل صريح وواضح ، أن سريان العقد غير مرتبط لا بالنجاح في الاختبار الطبي و لا بحصول اللاعب على رخصة العمل من عدمه، وأن أطرافه مُلزَمة بتنفيد بنوده وملزما لهم .

واعتبر محمد مجتهد أن البند الذي يستند إليه الرجاء الرياضي، باطلا والعقد الذي وقعه مع ويلسون سليما فيما تبقى من بنوده ، مبرزا أن الأندية الرياضية ملزمة بإجراء الفحوصات الطبية للاعب والتحري عن وضعيته الصحية، قبل التوقيع مضيفا أنه في هذا الباب هناك قرارات كثيرة صادرة عن الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضي.

وختم محمد مجتهد حديثه في موضوع نزاع الرجاء واللاعب الليبيري بالقول : " دون أدنى شك فمحكمة التحكيم الرياضي ستؤكد قرار الفيفا ، وفق ما سارت عليه في ملفات سابقة والأهم هو أخد العبرة للمستقبل" .

25/03/2023 على الساعة 12h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360