استمارة البحث

مباشر
كأس العالم للسيدات
© حقوق النشر : Dr

4 ملفات مبدئية لإستضافة كأس العالم للسيدات 2027

25/04/2023 le360 على الساعة 12h15

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم تلقيه 4 طلبات مبدئية لإستضافة كأس العالم للسيدات 2027 خلال الساعات القليلة الماضية.

وتلقي الفيفا أربع رسائل تبدي إهتمامها بطلب إستضافة منافسات مونديال 2027 للسيدات وهي بالترتيب الإبجدي من إتحادات بلجيكا والبرازيل وجنوب افريقيا وتنظيم مشترك أمريكي مكسيكي.

وقال فيفا أن التعبير عن الاهتمام من أربعة اتحادات قارية (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والكونكاكاف وكوبا ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا) ويستضيف الاتحادان المتبقيان (دوري أبطال أسيا واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم) بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات هذا العام، يؤكد هذا المستوى من المشاركة الجاذبية العالمية للمنافسة.

وسيرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم الآن اتفاقية الإستضافة- وهي وثيقة ضرورية لضمان مراعاة المبادئ الأساسية لعملية تقديم طلب الإستضافة- إلى الاتحادات الأعضاء، والتي سيكون أمامها حتى 19 ماي 2023 لإعادتها وتأكيد مشاركتها.

وقالت فاطمة سمورة الأمينة العامة لـلاتحاد الدولي لكرة القدم: "يسعدنا تلقي التعبير عن الاهتمام الذي لأسباب - ليس أقلها إنها تأتي من اتحادات أعضاء لها تقليد قوي في كرة القدم وهم يمثلون أربعة اتحادات قارية - مما يؤكد الشعبية المستمرة لكرة القدم النسائية في جميع أنحاء العالم".

وأضافت:"يمكن لجميع الاتحادات الأعضاء الاعتماد على عملية تقديم العطاءات الأكثر قوة وشمولية في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات."

من المقرر أن يتم تعيين المضيف (المضيفين) من قبل كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال التصويت العام في 17 ماي 2024.

25/04/2023 على الساعة 12h15 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360