استمارة البحث

مباشر
هوارة
© حقوق النشر : Dr

رسميا.. الجامعة تحدد ملعب مباراة شباب هوارة ونهضة بركان في كأس العرش

11/05/2023 le360 على الساعة 09h30 | تحديث 11/05/2023 على الساعة 09h39

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،الملعب الكبير "أدرار" في مدينة أكادير، أن يكون مسرحا لإجراء المباراة التي ستجمع بين فريقي اشباب هوارة ونهضة بركان، برسم ربع نهائي كأس العرش .

وأبلغت الجامعة الملكية بشكل رسمي مسؤولي شباب هوارة، بقرار  إجراء مباراتهم أمام نهضة بركان على  أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير بتاريخ يوم الأحد 14 ماي 2022ن بداعي ان ملعب 16 نونبر بأولاد تايمة لا يستجيب للشروط الضرورية للنقل التلفزي و كذا استعمال تقنية الفار VAR التي تفرضهالجنة المسابقات في الدور المذكور .

وكان حميد البهجة، رئيس نادي شباب هوارة لكرة القدم، قد هذذ في وقت سابق بعدم إجراء المباراة التي ستجمعه بضيفه نهضة بركان، برسم ربع نهائي كأس العرش بداعي عدم تكافؤ الفرص .

وكشف رئيس نادي شباب هوارة، بأن إدارة ناديه توصلت نهاية الأسبوع المنصرم برسالة رسمية من الجامعة الملكية، تحثها لاتخاذ التدابير اللازمة قصد تأمين ملعب تتوفر فيه شروط النقل التلفزي المباشر ونظام تقنية "الفار"، مؤكدة ضرورة اعتماد هذه التقنية بالأدوار النهائية لمنافسات كأس العرش .

وأوضخ حميد البهجة في تصريح رسمي له مساء الأحد الماضي، أن إدارة فريقه تلقت رسالة إلكترونية من الجامعة الملكية تمام الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة الماضية،  تطلب من خلالها الفريق الهواري بضرورة تأمين ملعب جديد في غضون 48 ساعة، معتبرا هذا الطلب  تعجيزيا ويضرب مبدأ تكافؤ الفرص الذي تفرضه الأعراف والقوانين الرياضية .

واستغرب رئيس شباب هوارة طلب الجامعة، مؤكدا أن مدينة أولاد تايمة تضم ملعب الحسن الثاني، وملعب 16 نونبر ، مؤكدا جاهزيتهما لاحتضان المواجهة المذكورة، وأنه من حق ساكنة أولاد تايمة مشاهدة فريقها يلعب ضد نهضة بركان  في مدينتهم .

وأعلن حميد البهجة تشبت فريقه بحقه في اللعب بميدانه وأمام جمهوره كما اسفرت القرعة، مشددا ان إدارة فريقه بدأت التحضيرات و البروتوكولات المعمول بها لاجراء المباراة بأولاد تايمة، غير أن افتقاد الملعب المذكور للشروط المطلوبة، فرض نقل المواجهة لمعلب "أدرار" في مدينة أكادير .

11/05/2023 على الساعة 09h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360