استمارة البحث

مباشر
Cover: هذا ما قاله لقجع بخصوص انتقاذات الحكام
© حقوق النشر : Dr

لقجع: الدينامية الإيجابية التي تعرفها كرة القدم الوطنية ثمرة للرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس

21/05/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 10h00

أكد فوزي لقجع ،رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الدينامية الإيجابية التي تعرفها كرة القدم الوطنية ترجع بالأساس إلى الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال لقجع في تصريح للصحافة لدى وصول عناصر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى مطار الرباط-سلا، إن جلالة الملك ومنذ أزيد من عشر سنوات سهر على الإنطلاقة وتمويل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي أصبحنا نجني ثمارها المتمثلة في سبعة لاعبين في الفريق الوطني لأقل من 17 سنة ولاعبين آخرين متميزين.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني الأول الذي شارك في مونديال قطر وتأهل إلى نصف النهاية تواجد في صفوفه أربعة لاعبين من المنتوج الخالص لأكاديمية محمد السادس، مضيفا أن كل هذا العمل وهذه الدينامية تعود للرؤية الاستراتيجية والتصور الاستباقي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي "نجني ثمارها اليوم والباقي سيكون أفضل والعمل سيتواصل".

وأوضح لقجع أن الفريق الوطني لأقل من 17 سنة لعب بكل ما تتطلبه كرة القدم اليوم من ظروف وشروط والروح العالية والانضباط، وكان اللاعبون خير سفراء لبلد عظيم تتجذر حضارته في أكثر من إثنى عشر قرنا يسطر استراتيجة نموه ملك عظيم صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن المنتخب المغربي كان تأهل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام نظيره السينغالي 1-2 ،عقب تفوقه في المربع الذهبي على نظيره المالي بالضربات الترجيحية (6-5).

أما المنتخب السنغالي فكان بلغ الدور ذاته، إثر فوزه على نظيره البوركينابي بالضربات الترجيحية (5- 4).

وبصم أشبال المدرب ،سعيد شيبا، على أداء أكثر من رائع منذ انطلاق المسابقة القارية حيث اعتلوا صدارة مجموعتهم في دور المجموعات بفوزهم على منتخبين قويين هما جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0) وهزيمة أمام منتخب زامبيا، قبل أن يخوضوا مباراة المنتخب الجزائري وكسبوها بثلاثية نظيفة.

وتأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة للمرة الثانية، إلى جانب منتخبات مالي والسنغال وبوركينافاسو.

ويزخر المنتخب المغربي بمجموعة من الأسماء التي بصمت على مستوى عال منها من تلقت تكوينها بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والأندية المغربية، فضلا عن أخرى تمارس في أندية أوروبية كقطب الهجوم زكرياء وزان، نجم لقاء الجزائر بامتياز، والحارس طه بنغزيل وغيرهما.

21/05/2023 على الساعة 10h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360