استمارة البحث

مباشر
الشرعي 23
© حقوق النشر : Dr

مدرب الأولمبيين : "عازمون على الذهاب إلى أبعد ما يمكن في مسابقة الكان"

30/06/2023 le360 على الساعة 09h00

قال عصام الشرعي مدرب المنتخب المغربي، أمس الخميس، إن "التأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة هو نتيجة مهمة للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة ضد منتخب الكونغو "أنه من المهم جدا أن يكون لدينا فريق جيد وأن نعتمد على الجميع. نريد أن نحافظ على روح الفوز في كل مباراة وألا نكتفي بانتصارين".

وقال الناخب الوطني: "اللاعبون الأساسيون أمام الكونغو سيحققون نتيجة إيجابية ويفوزون بهذه المباراة"، مضيفا "نحن نؤمن بقدراتنا ومؤهلاتنا، لكن يجب احترام كل فريق".

وبالعودة إلى المباراة ضد غانا، أشار إلى أنه على الرغم من الانتصار الكبير إلا أن الخصم صنع العديد من الفرص. موضحا أنه "في هذه البطولة يتمتع كل فريق بمؤهلات جيدة، يجب أن نركز في كل مباراة".

وبخصوص الدور نصف النهائي، أشار إلى أنه لا يزال بإمكان ثلاثة منتخبات من المجموعة الثانية الوصول إلى هذه المرحلة ، مضيفا "سنحلل أداء الفرق الثلاثة ونضع ثلاثة سيناريوهات لنكون في أتم الجاهزية".

كما أشاد عصام الشرعي بمبادرة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع الذي دعا عائلات اللاعبين للاحتفال معا بعيد الأضحى في مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، مؤكدا أن هذه المبادرة تشكل "دافعا إضافيا للاعبين".

من جهته، أكد لاعب منتخب أقل من 23 سنة، مهدي بوكامير، على أن الأجواء جيدة داخل المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن تواجد العائلات كان شيئا جيدا للاعبين الذين سيبذلون المزيد من الجهد لتحقيق نتائج جيدة.

وأضاف أن العناصر الوطنية عازمة على الذهاب إلى أبعد ما يمكن في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديها.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الكونغولي في مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة (المغرب 2023)، يوم غد الجمعة، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

30/06/2023 على الساعة 09h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360