استمارة البحث

مباشر
ملعب محمد الخامس
© حقوق النشر : Dr

رسميا.. شركة «سونارجيس» تتسلم تدبير ملعب «دونور»

27/07/2023 le360 على الساعة 16h30

صادق مجلس مدينة الدار البيضاء خلال دورة استثنائية عقدت اليوم الخميس 27 يوليوز 2023، بالإجماع على مشروع اتفاقية تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس من طرف سونارجيس وكذا إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء لتنشيط التظاهرات لتدبير الملعب المذكور.

وبإجماع مستشاري أحزاب الأغلبية المشكلة لمجلس المدينة الدار البيضاء، جرى المصادقة على اتفاقية شراكة مع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية لتأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس.

وبموجب المادة الأولى من الاتفاقية، تضع جماعة الدار البيضاء المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق رهن إشارة وتحت تصرف الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، مع تحديد كيفيات وشروط الشراكة فـ قصد تأهيل وتدبير واستغلال وصيانة المركب ومرافقه.

وتحدد مدة هذه الاتفاقية في عشرة سنوات تبتدئ من تاريخ دخولها حيز التنفيذ، وتخضع الاتفاقية للمراجعة والتقييم بعد مرور خمس سنوات من طرف لجنة القيادة ومجلس جماعة الدار البيضاء، وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ التوقيع والتأشير عليها من طرف والي جهة الدار البيضاء - سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، هذا ويمكن تجديد هذه الاتفاقية متى اتفق الأطراف على ذلك وفق نفس الشكليات.

وتلتزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برصد ميزانية لا تقل عن 250.000.000,000 درهم، لتمويل برنامج تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق وفق المعايير والمواصفات الدولية المطلوبة لاحتضان منافسات كأس إفريقيا للأمم 2025.

فاطمة الكرزابي

27/07/2023 على الساعة 16h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360