استمارة البحث

مباشر
العماري
© حقوق النشر : Dr

ملف تذاكر قطر.. ثمانية شهور للحيدواي وإسقاط التهمة عن العماري

27/12/2023 le360 على الساعة 22h23

قضت الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء 27 دجنبر 2023، بتخفيض الحكم في حق محمد الحيداوي لثمانية أشهر حبسا وأسقطت التهمة عن عادل العماري،مع تغريمه عشرة آلاف درهم.

وكان الحيدواي والعماري يتابعان في ما يعرف بـ«فضيحة تذاكر مونديال قطر أدليا، الاثنين 4 دجنبر 2023، بأقوالهما الأخيرة أمام الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء
وأمام قاضي الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، التمس المتهم الحيداوي في كلمته الأخيرة البراءة، مؤكدا: «ليست لي أية علاقة بهذا الملف»، مضيفا بنبرة مؤثرة: «والدي كان معلما ورباني على صون الأمانة وحسن المعاملة».

الحيداوي الذي غالب دموعه تحدث عن معاناة عائلته الصغيرة وبناته اللواتي تأثر مسارهن الدراسي بسبب متابعته القضائية.

من جانبه، طالب المتابع عادل العماري بإنصافه، مؤكدا: «لدي ثقة في القضاء لإعادة الأمور إلى نصابها»، مردفا: «القضية مبنية كلها على أن الحيداوي ولد الناس وأراد مساعدة بعض المواطنين في الحصول على تذاكر».

وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت، في غشت الماضي، حكما في حق كل من محمد الحيداوي وعادل العماري، المتهمين بالنصب والمشاركة في قضية إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022، إذ قضت المحكمة في حق الحيداوي بـ18 شهرا حبسا نافذا، وهو حاليا رهن الاعتقال، و10 أشهر حبسا نافذا في حق عادل العماري بتهمة محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبدون ترخيص والمشاركة في النصب.

يشار إلى أن آلاف التذاكر خصصت للمواطنين المغاربة الآتين من جميع أنحاء العالم لتشجيع أسود الأطلس في مونديال قطر. غير أن هذه التذاكر أعيد بيعها في السوق السوداء، ما أثار غضب المشجعين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي

27/12/2023 على الساعة 22h23 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360