استمارة البحث

مباشر
بودريقة خفيفي
© حقوق النشر : Dr

منع 26 ناديا من التعاقدات في الميركاتو الصيفي المقبل

24/06/2024 أحمد الوعدودي على الساعة 11h00

كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن لائحة الأندية الممنوعة من التعاقدات قبل انطلاق الميركاتو الصيفي الذي ستفتح أبوابه يوم الفاتح من شهر يوليوز المقبل .

وكشفت يومية "الصباح" أن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أصدرت قرارات بمنع 26 ناديا من التعاقدات، بعد أن قيمت مستوى البطولة الوطنية، خلال الاجتماع المنعقد بمقرها بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة.

وأوضح المصدر ذاته، أن العصبة الاحترافية منعت 11 ناديا بالقسم الوطني الأول، و15 فريقا من القسم الثاني من التعاقدات، بسبب عدم استجابتها لدفتر التحملات، وعدم التزامها بالإجراءات القانونية التي يتعين اتخاذها، للمشاركة في المنافسات الوطنية، إضافة إلى وجود عدد من النزاعات أمام اللجان المختصة، تؤكد سوء التدبير المالي والإداري.

ووقفت العصبة الاحترافية على وجود خمسة أندية فقط بالقسم الأول، التي لها صلاحية إجراء تعاقدات خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويتعلق الأمر بالجيش الملكي ونهضة بركان واتحاد تواركة والفتح الرياضي ونهضة الزمامرة، في الوقت الذي اكتفت بفريق واحد بالقسم الوطني الثاني، ويتعلق الأمر بالراسينغ البيضاوي.

وتواجه أندية البطولة الوطنية الاحترافية الكثير من المشاكل، التي تؤثر على سيرها العادي من الناحيتين المالية والإدارية، الشيء الذي يضعها في مشاكل لا حصر لها، خاصة في مواجهة النزاعات المرفوعة ضدها، ما يؤكد وجود اختلالات في تدبير التعاقدات، وعدم الموازنة بين التدبير المالي والرياضي.

ويطرح هذا المشكل الكثير من المتاعب للأندية الوطنية مع الأجهزة الدولية، خاصة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحاد الدولي “فيفا”، ويضع الكرة المغربية في موضع مساءلة، خاصة إذا فرضت على الأندية عقوبات بمنعها من الانتدابات من قبل الاتحاد الدولي، والانتقال إلى الشطر الثاني من العقوبات، في حال عدم الاستجابة للشطر الأول، كما هو الشأن بالنسبة إلى المولودية الوجدية، الذي تنتظره عقوبات قاسية في حال عدم تسديــــد ما بذمته في ملف عبد السلام وادو.

24/06/2024 على الساعة 11h00 أحمد الوعدودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360