استمارة البحث

مباشر
النابي
© حقوق النشر : Dr

مدرب الجيش : 3 من لاعبينا كانوا سببا في خسارة لقب الدوري الاحترافي أمام الرجاء

24/06/2024 خليل أبوخليل على الساعة 12h00

عاد مدرب الجيش الملكي، التونسي نصر الدين النابي، لتجديد أسفه إزاء ضياع لقب البطولة في الأمتار الأخيرة من سباق الدوري الاحترافي، تزامنا مع بلوغه المباراة النهائية لكأس العرش، عقب فوزه على المغرب الفاسي ، أمس الأحد، بهدفين دون رد .

ويرى المدرب التونسي نصر الدين النابي أن فريقه عانى من كثرة إصابات لاعبيه جراء التوقف المتكرر لمنافسات البطولة الاحترافية، قائلا في ندوة صحافية التي تلت مباراة نصف نهائي كأس العرش أمام المغرب الفاسي : “فريق الجيش الملكي عانى كثيرا في سباق التتويج بلقب الدوري الاحترافي هو افتقاده لاعبيه الأساسيين في المباريات الأخيرة، وهم حمزو الصوابي وخالد أيت أورخان ثم حمزة إكمان وهم العمود الفقري للفريق العسكري " .

وتابع نصر الدين النابي : " غياب الصوابي وإكان وأيت أورخان أثروا على مردود الفريق من حيث النتائج وأيضا من حيث التنشيط التكتيكي"

وبخصوص الانتقادات التي طالته بعد مباراة المغرب التطواني بسبب إشراكه حمزة الصوابي ما كلف الفريق تلقي أهداف "سادجة" فال مدرب الجيش : " لم أستجعل في إشراك الصوابي في مباراة المغرب التطواني، أنا أعتمد على التقارير الطبية، والطاقم الطبي للفريق أخبروني بإمكانية الاعتماد عليه ، وتجددت إصابته ما جعلنا نفقد خدماته في مباراة الديربي أمام الفتح وفي مباراة الكأس أمام المغرب الفاسي " .

تأهل فريق الجيش الملكي إلى المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم (موسم 2022/2023)، عقب فوزه على فريق المغرب الفاسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور نصف النهائي.

وسجل فريق الجيش الملكي الهدف الأول إثر هجمة توجت بتمريرة عرضية قوية في مربع العمليات، ارتطمت بلاعب المغرب الفاسي يوسف أكردوم ودخلت شباك فريقه (د 28)، قبل أن يضيف أمين زحزوح الهدف الثاني للعسكريين (د 59).

ويلتقي فريق الجيش الملكي في النهائي، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع يوم الثلاثاء المقبل (25 يونيو الجاري)، الرجاء الرياضي ضد مولودية وجدة، بالملعب الكبير بأكادير.

وكان فريق الجيش الملكي بلغ نصف نهائي كأس العرش بفوزه على أولمبيك الدشيرة، بينما تأهل المغرب الفاسي للدور ذاته بعد تغلبه على المغرب التطواني.

24/06/2024 على الساعة 12h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360