كوبا أميركا تعيد الكولومبي رودريغيز إلى الواجهة

Dr

أعرب النجم الكولومبي خاميس رودريغيز عن أمله في أن يكون أفضل لاعب في النسخة الحالية لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، بعدما قاد بلاده إلى الصعود إلى الدور قبل النهائي في البطولة، على حساب منتخب بنما.

في 08/07/2024 على الساعة 14:30

وأحرز خاميس هدفا من ركلة جزاء وقام بصناعة هدفين، ليقود كولومبيا إلى اكتساح بنما 5 – 0 في دور الثمانية للمسابقة. وبخلاف الهدف الذي أحرزه، فقد صنع خاميس الهدفين الأول والثالث، اللذين أحرزهما جون كوردوبا ولويس دياز على الترتيب، ليصل إجمالي تمريراته الحاسمة في النسخة الحالية إلى 5 تمريرات.

وتساوى خاميس مع الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في نسخة واحدة بالمسابقة منذ عام 2011، الذي يحمله الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قدم نفس العدد من التمريرات الحاسمة في النسخة الماضية بالبرازيل عام 2021، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة. ومازالت الفرصة مواتية أمام خاميس، الذي يلعب في صفوف ساو باولو البرازيلي، للانفراد بالرقم القياسي، حال قيامه بتمريرة حاسمة خلال لقاء الفريق بالدور قبل النهائي مع أوروغواي.

وندرت مشاركات رودريغيز لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، مع فريقه الحالي ساو باولو في الموسم الماضي. ومن المقرر أن يخوض خاميس لقاء آخر بخلاف مباراة قبل النهائي، حيث بإمكانه اللعب في النهائي حال فوز كولومبيا في المربع الذهبي، أو في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، حال خسارة منتخب بلاده.

ويسعى خاميس أيضا لقيادة منتخب كولومبيا إلى الحصول على ترتيب أفضل من المركز الثالث الذي حصل عليه مع الفريق بنسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا. يذكر أن منتخب كولومبيا توج بكوبا أميركا عام 2001، التي استضافتها ملاعبه آنذاك. وقال رودريغيز “مباراة صعبة، إنهم أقوياء للغاية، لكننا لعبنا بشكل جيد، نعرف كيفية تسجيل الأهداف سريعا وهذا منحنا السيطرة على المباراة”.

وأضاف “هل أريد أن أكون أفضل لاعب في البطولة؟ نعم ، أردت أن أقدم بطولة جيدة للغاية ومساعدة زملائي على الذهاب بعيدا”. وأوضح نجم منتخب كولومبيا “سنقاتل حتى النهاية، ونتمنى بلوغ النهائي، هذا ما نريده جميعا، نمر بلحظة جيدة حاليا”. وختم رودريغيز حديثه بالقول “الشيء الأكثر أهمية مازال سيأتي، نتمنى بلوغ النهائي”.

أشاد الأرجنتيني نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، بأداء خاميس رودريغيز، نجم الفريق، الذي قاده إلى بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024). كان هذا هو الهدف الـ28 لرودريغيز في مسيرته الدولية مع منتخب كولومبيا، الذي يطمح للتتويج بكوبا أميركا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2001، التي استضافها على ملاعبه. وقال لورينزو عقب المباراة “إنه لاعب جيد، لا يوجد ما يمكن تفسيره. إنه يشعر بالسعادة داخل الملعب”.

وأصبح لاعب خط وسط ساو باولو البرازيلي، هو أول لاعب في كوبا أميركا يسجل ويصنع هدفا في أول 15 دقيقة في إحدى مباريات البطولة منذ نسخة عام 2011. كما بات رودريغيز أيضا أول لاعب في نسخة كوبا أميركا 2024 يصل إلى ستة مساهمات تهديفية، عقب تسجيله هدفا وحيدا وقيامه بخمس تمريرات حاسمة خلال رحلته في البطولة الحالية، متفوقا بفارق مساهمتين أمام أقرب ملاحقيه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفنزويلي سالومون روندون.

في 08/07/2024 على الساعة 14:30