استمارة البحث

مباشر
فيفا ولقجع
© حقوق النشر : Dr

حلم المغاربة بتنظيم المونديال بات قريبا بعد تصريحات رئيس الفيفا

17/02/2017 جواد الكبوري على الساعة 10h59

أصبح حلم تنظيم المونديال قريبا من التحقق، بعدما صرح، أمس الخميس، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، لجياني إنفانتينو، في ندوة صحفية أن كأس العالم لسنة 2026 ستنظم في أكثر من بلد.

وذكرت يومية الصباح في عددها اليوم الجمعة، أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، أكد أنه يفكر في منح تنظيم نسخة 2026 من كأس العالم لأكثر من بلد تقدم بملف ترشيحه لتنظيم هذه التظاهرة العالمية.

وتضيف الجريدة، أن المغرب عبر عن رغبته الكبيرة في تنظيم كأس العالم لسنة 2026، أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الفيفا للمغرب، والتي التقى خلالها برئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووقف على التطور الكبير الذي شهدته البنيات التحتية الرياضية بالمملكة.

وأكد إنفانتينو أن الفكرة قيد الدراسة ثم سيتم اقتراحها على الدول الأعضاء في الإتحاد الدولي، قبل إعلانها رسميا قبل متم السنة الجارية.

ويعد هذا المقترح الأكبر لرئيس الفيفا، تضيف اليومية، منذ ترؤسه للجهاز الدولي خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، بعد الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم ابتداء من سنة 2026، من 32 إلى 48، في وقت أبدت فيه أمريكا رغبتها في تنظيم هذه النسخة إلى جانب إسبانيا، ومن المتوقع أن تقدم دول أخرى ملف ترشيحها بناء على تصريح إنفانتينو.

وأشارت الجريدة، إلى أن المغرب فشل في تنظيم كأس العالم أربع مرات، بعدما تقدم بترشيحه سنة 1994 و 1998 و 2006 و 2010، في وقت طور فيه المغرب ملاعبه خلال السنوات الأخيرة، كما هو الشأن بالنسبة لملاعب مراكش واكادير وفاس وطنجة والرباط، في حين تم إصلاح ملاعب أخرى كمركب محمد الخامس بالدار البيضاء والقنيطرة، على أن يتم تشييد ملاعب جديدة في كل من تطوان ومكناس ووجدة حسب وعود سلطات المدن المذكورة.

جدير بالذكر، أن روسيا ستحتضن نسخة 2018 من كأس العالم، في حين نالت قطر شرف استضافته في نسخة 2022 كأول بلد عربي ينظم تظاهرة رياضية الأكثر متابعة على مستوى العالم.

17/02/2017 على الساعة 10h59 جواد الكبوري