استمارة البحث

مباشر
كأس العالم
© حقوق النشر : Dr

هذا هو منافس المغرب في تنظيم كأس العالم سنة 2026

19/02/2017 جواد الكبوري على الساعة 22h00

في ظل الرغبة المغربية في تنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2026، بدأت تتضح معالم بعض الدول والاتحادات الراغبة في استضافة المنافسات لأكبر حدث كروي في العالم، أحد هؤلاء المنافسين سيكون اتحاد الكونكاكاف.

الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد صرح على لسان رئيسه جياني إنفانتينو في ندوة صحفية بأن نسخة سنة 2026 قد تعرف تنظيما مشتركا بين عدد من الدول، حيث من المنتظر أن يشارك في المنافسة 48 منتخبا بدل 32، وهو ما جعل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى لكرة القدم "الكونكاكاف" يفكرا جديا في استضافة مشتركة لهذه المسابقة الكروية العالمية بين عدد من أعضائه.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء تصريحا لفيكتور مونتالياني، رئيس "الكونكاكاف" قال فيه إن الاتحاد يدرس في الوقت الحالي تقديم ملف مشترك بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا من أجل استضافة النهائيات سنة 2026.

واعتبر ذات المتحدث أن حائط "ترامب" الذي ينوي بناءه بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك لن يقوم بعرقلة مشروع ملف مشترك بين الدولتين بجانب كندا، مرحبا في نفس الوقت بفكرة رفع عدد الدول المشاركة من 32 إلى 48 فريق، وهو ما سيجعل التنظيم المشترك فكرة منطقية، خصوصا إذا ما كان التنظيم سيتم بين دول متقاربة جغرافيا.

19/02/2017 على الساعة 22h00 جواد الكبوري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360