استمارة البحث

مباشر
رونار وزياش
© حقوق النشر : Dr

رفض زياش اللعب للأسود .. بين مؤيد ومعارض

27/05/2017 إلياس البطاحي على الساعة 16h40

ستتأجل عودة الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، إلى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، رغم توجيه الدعوة إليه من قبل الناخب الوطني هيرفي رونار، للمشاركة في المباراة الودية أمام منتخب هولندا، المقرر إجراؤها، الأربعاء 31 ماي الجاري على أرضية الملعب الكبير لأكادير، والمباراة الرسمية أمام منتخب الكاميرون، في 10 يونيو 2017 بـ "ياوندي"، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019.

وكان مصدر جامعي مطلع، قد أكد أن نجم أياكس قرر رسميا رفض دعوة "الثعلب" الفرنسي، ولن يكون حاضرا خلال المباراتين المقبلتين للمنتخب المغربي، إذ أصر على موقفه بعدم اللعب للمغرب تحت إشراف الفرنسي رونار.

وانقسمت آراء المتابعين المغاربة، إلى مؤيدين لقرار نجم أياكس ومعارضين له، إذ هناك من اعتبر أن استدعاء "الثعلب" الفرنسي لزياش مجرد فخ لتوريطه مع الجماهير المغربية، خاصة وأن زياش كان قد صرح من قبل أنه لن يلعب للمنتخب في ظل تواجد رونار على رأس الطاقم التقني.

في حين اعتبرت فئة أخرى، أن اللاعب الذي يرفض تلبية نداء الوطن، لا مكان له داخل المنتخب الوطني المغربي، وذلك رغم الإمكانيات الجيدة التي يتوفر عليها اللاعب الشاب.

وكان زياش قد كشف في وقت سابق أنه لن يلعب مع "أسود الأطلس" ما دام "الثعلب" الفرنسي هو مدرب المنتخب المغربي، وأن خلافه مع رونار شخصي محض، ولا علاقة له بما هو تقني.

وكان رونار قد قرر إبعاد زياش من المشاركة في كأس أمم إفريقيا والمباراة أمام الكوت ديفوار، برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بسبب غضبه من الجلوس في كرسي الاحتياط في المباراة الأولى أمام الغابون، قبل أن يقرر المناداة عليه من جديد.

27/05/2017 على الساعة 16h40 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360