استمارة البحث

مباشر
 أفضل10 شخصيات في كرة القدم المغربية موسم 2017-2018
© حقوق النشر : Dr

استفتاء le360 سبور.. لقجع شخصية الموسم والأحمدي عاشرا

16/07/2017 le360 على الساعة 22h00

أجرى موقع le360 سبور عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي استفتاء رأي لتحديد أكثر الشخصيات تأثيرا في الكرة المغربية خلال الموسم الكروي 2016-2017.

تصويت متتبعينا عبر "السوشل ميديا" أظهر لنا أكثر 10 شخصيات بصمت بقوة خلال الموسم الماضي، على آداء وعمل جيد سواء كان في مجال التسيير أو التدريب أو ممارسة للعبة.

1- فوزي لقجع

وجاء في مقدمة هذا الاستفتاء رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الذي تمكن من فرض تسيير جيد على رأس الهيئة الكروي الأعلى في المغرب، كما حقق هذه السنة انجازا قاريا بفوزه بمقعد عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ونجح أيضا بحكمته من امتصاص الخلاف الذي كان بين اللاعب الدولي حكيم زياش والناخب الوطني هيرفي رونار.

2- بادو الزاكي

لطالما أظهر المدرب المغربي بادو الزاكي أنه رجل المهمات الصعبة، من خلال خوضه تحديات مهنية كبرى، موسم 2016-2017، أدخل الناخب الوطني السابق تاريخ كرة القدم الجزائرية، بعدما بات أول مدرب مغربي يحصد لقبا في بلاد "المحاربين"، إذ قاد فريق شباب بلوزداد للتتويج بالكأس المحلية السابعة في تاريخه.

3- حسين عموتة
واختار استفتاء الموقع الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي ثالث شخصية أكثر تأثيرا على المستوى الوطني، بعد قيادته الوداد البيضاوي للتتويج بلقب البطولة 19 في تاريخ النادي، وقدرته على وضع رفاق ابراهيم النقاش في سكة الإنتصارات، والتقدم في الأدوار بمنافسة دوري أبطال إفريقيا.

4- امحمد فاخر

ويأتي الإطار الوطني امحمد فاخر رابعا في هذا الترتيب، فرغم الظروف الصعبة التي واجهت الرجاء البيضاوي في الفترة الأخيرة، إلى أن "الجنيرال" أنهى الموسم في المركز الثالث، متحديا كل المعيقات المادية التي كانت تفرض على اللاعبين عدم الظهور بالمستوى المطلوب.

5- محمد أوناجم

ولأن الوداد بطل الدوري فمن الضروري أن يكون لرجال الفريق تأثيرا كبيرا هذا الموسم، إذ يعد محمد أوناجم أفضل العناصر التي تألقت بشكل كبير، ونجحت في إهداء جماهير "الحمراء" البطولة 19.

6- عبد الرحيم طاليب

الإطار الوطني عبدالرحيم طاليب جاء سادسا في هذا الترتيب، إذ قدم رفقة الدفاع الحسني الجديدي موسما جيدا، ونافس مع عناصر الفريق بكل شراسة على لقب البطولة قبل أن ينهي الموسم في المركز الثاني، الذي يؤهل النادي للمشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية.

7- وليام جيبور

قبل أن يرحل الليبيري وليام جيبور عن صفوف القلعة الحمراء، ترك بصمة من ذهب في قلوب جماهير الوداد البيضاوي، هداف الموسم بـ 19 هدف، كان له دور كبير  في قيادة لـ WAC، للتتويج بالبطولة.

8- هيرفي رونارد

منذ قدومه والناخب الوطني هيرفي رونار يسير على خطوات ثابتة نحو وضع أسود الأطلس على السكة الصحيحة، المدرب الفرنسي وفا بوعده للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وللجماهير، وأوصل العناصر الوطنية إلى دور الربع من منافسة كأس أمم إفريقيا 2017، وكان قريبا من تحقيق التأهل للنصف النهاية، حيث خلق روح التنافسية بين اللاعبين، وأعاد الثقة بين المغاربة والمنتخب الوطني.

9- عبد الحق رزق الله ( ماندوزا)

الاستفتاء اختار عبد الحد رزق الله ماندوزا التاسع في هذا الترتيب، بعد أن كان وفى بالوعود التي قطعها، ونجح في إعادة فريق الراسينغ البيضاوي إلى الدرجة الاولى من الدوري المغربي.

10- كريم الأحمدي
 
ويحتل كريم الأحمدي لاعب فينورد روتردام الهولنيدي الرتبة العاشرة في الاستفتاء، والأولى على صعيد المحترفين المغاربة، حيث عاش متوسط ميدان الأسود موسما استثنائيا، قاد فيه ناديه للتويج بلقب "الإيردفيزي"، وكان هو أفضل لاعب في الدوري الهولندي لموسم 2016-2017، كما ظهر بآداء مثالي بقمص المنتخب الوطني خلال منافسات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالغابون.

إعداد ( نسيم لكرف).

16/07/2017 على الساعة 22h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360