استمارة البحث

مباشر
Cover Video -Le360.ma •رئيس الجامعة فوزي لقجع يتحدث عن ظروف إقامة المنتخب بالغابون
© حقوق النشر : Le360

لقجع: الصورة المشرفة للمغرب منحته تنظيم "الشان"

17/11/2017 محمد بلعودي على الساعة 20h23

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في كلمته الافتتاحية، خلال قرعة البطولة الإفريقية للمنتخبات المحلية، أن المغرب نال شرف تنظيم التظاهر الإفريقية، بفضل انجازاته التاريخية التي حققتها كرة القدم الوطنية، ومن خلال تطوير البنيات الرياضية التحتية، وسياسة الانفتاح على العمق الإفريقي التي ينهجها المغرب بقيادة ملك البلاد محمد السادس.

 وعبر لقجع عن استعداده الكامل لإنجاح تنظيم البطولة الإفريقية للمنتخبات المحلية، لتكون بوابة لتنظيم أهم التظاهرات العالمية مستقبلا.

وشدد لقجع على أهمية علاقات التعاون والانفتاح التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع مختلف الاتحادات الإفريقية، والتي تهدف إلى تنمية ممارسة كرة القدم بالقارة الإفريقية، لتمكين الشباب الإفريقي من إبراز مواهبهم، خاصة أن القارة السمراء مشهود لها بإنجاب المواهب الرياضية والنجوم الذين يلعبون في أعلى المستويات الأوروبية.

وأكد لقجع في كلمته على ضرورة توسيع قاعدة الممارسين وتطوير الكرة الإفريقية، مشيرا إلى أن البطولة الإفريقية للمنتخبات المحلية تعتبر تظاهرة مهمة لتحفيز اللاعبين المحليين لإبراز مواهبهم وتطوير مستواهم.

ووجه رئيس جامعة كرة القدم الشكر لأعضاء اللجنة الإفريقية لدعم المغرب اللامشروط لتنظيم كأس العالم 2026، خاصة أن شرف التنظيم لم تنله القارة الإفريقية إلا مرة واحدة، و"علينا أن نتعبأ جميعا للإعادة القارة الإفريقية إلى مكانها في المنظومة الكروية العالمية"، يقول لقجع.

17/11/2017 على الساعة 20h23 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360