استمارة البحث

مباشر
فوزي لقجع ورئيس الفيفا
© حقوق النشر : Dr

"فيفا" يستدعي لجنة جامعية لاجتماع خاص بمونديال 2026

06/12/2017 محمد بلعودي على الساعة 20h00

سافرت لجنة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تضم طارق ناجم، الكاتب العام للجامعة، وجلول عينوش، المسؤول المالي، وعادل باري، للقاء مسؤولي الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسويسرا، بطلب من انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي.

وطلب "فيفا" من الجامعة إيفاد لجنة جامعية لعقد اجتماع بخصوص طريقة ترويج جامعة الكرة لملف كأس العالم 2026، الذي يعتبر المغرب مرشحا بارزا لاحتضانها، وينافس الملف الثلاثي أمريكا، والمكسيك، وكندا.

ويضع الاتحاد الدولي شروطا وقوانين لترويج كل بلد مرشح للاحتضان كأس العالم، يلزم احترامها، لذلك فضل "فيفا" إطلاع مسؤولي الجامعة عليها، تفاديا لأي خرق قد يعرض الملف المغربي للإقصاء.

وكان رئيس الاتحاد الدولي قد منع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولجنة الترويج للمونديال، من الحديث مع رئيس أي اتحاد كروي، سيصوت لاختيار البلد الذي سيحتضن نهائيات مونديال 2026، شأنهم شأن باقي الاتحادات الأخرى، مرشحة، وذلك لضمان الشفافية في الترويج لمونديال 2026.

ويحظى الملف المغربي بدعم قوي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى جانب اتحادات كروية أخرى، أبدت استعداداها لدعم المغرب لاحتضان النهائيات المذكورة.

06/12/2017 على الساعة 20h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360