استمارة البحث

مباشر
بالصور. المنتخب المحلي يواصل استعداداته لـ "الشان"
© حقوق النشر : Dr

أحمد أحمد يفي بوعده.. ويتكلف بمصاريف الحكام

11/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 15h32

اتخذت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قرارا تاريخيا بتوليها رسميا مسؤولية مصاريف حكام مبارياتها، وذلك في اجتماع لجنتها التنفيذية، أمس الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، الذي انعقد، على هامش تنظيم المغرب لمنافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

ويشكل القرار الجديد، تجسيدا لوعد كان قد قطعه أحمد أحمد، رئيس الكاف على نفسه، خلال حملته الانتخابية، حيث أنه من اليوم فصاعدا، ستدفع الكونفدرالية، كل مصاريف الحكام الذين ستعينهم لمبارياتها الرسمية في جميع منافساتها، في حين كان المعمول به من قبل، هو أن يتكلف اتحاد الدولة المستضيفة للمباراة، بتلك المصاريف.

ومن شأن القرار الجديد المتخذ أمس، تخفيف أعباء الاتحادات الوطنية، يقول بلاغ الكاف الصادر عن اجتماع لجنتها التنفيذية، كما أنه سيقصي بشكل قطعي كل الشكوك، التي من الممكن أن تحوم، حول علاقة تلك الاتحادات الوطنية بالحكام الأفارقة.

يذكر أن قرارات الحكام خلال عدة مباريات كروية في إفريقيا والعالم، حظيت بانتقادات لاذعة، من طرف العديدين، وهو ما دفع الفيفا، وعدة كونفدراليات، الى اتخاذ قرارات صارمة في هذا الشأن، مثل توقيف العديد من الحكام، أو إعادة العديد من المباريات الدولية.

11/01/2018 على الساعة 15h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360