استمارة البحث

مباشر
الناصيري ولقجع
© حقوق النشر : Dr

الجامعة توقف وسيطا رياضيا لاتهامه بـ"تقديم وثائق غير صحيحة"

15/02/2018 le360 على الساعة 16h31

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إيقاف يونس النعومي، الوسيط الرياضي، "عن مزاولة أي نشاط رياضي أو مرتبط به لمدة سنة نافذة وغرامة مالية نافذة قدرها 10 آلاف درهم".

واتهمت اللجنة نعومي بـ"تقديم وثائق غير صحيحة أمام الغرفة الوطنية لفض النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

وفي أول رد فعل له على القرار، نفي نعومي "جملة و تفصيلا" مشاركته "لا من بعيد و لا من قريب في أي من التوقيعات التي تضمنها الإشهاد موضوع الملف".

ونشر نعومي، وكيل لاعبين المعتمد منذ 2004 ووكيل تنظيم المباريات، بيانا توضيحيا على حسابه الخاص بـ"فايسبوك" قال فيه إن "كل قرارات اللجان الجامعية قابلة للطعن بالاستئناف وفقا للقانون لدى لجنة الاستئناف و فيما بعد أمام المحاكم الإدارية الابتدائية ومحاكم الاستئناف الإدارية باعتبار القرار قرارا إداريا".

كما عبر نعومي عن احترامه لـ"قناعات اللجنة الموقرة في اتخاذ القرار بما اجتمع عندها من قناعات بغض النظر عن متانتها و حجيتها القانونية"، وأضاف "لي اليقين أن لجنة الاستئناف في إطار اختصاصها ستصحح قرار لجنة الأخلاقيات بما سنبسط أمامها من معطيات جديدة".

يذكر أن نعومي جرى إيقافه في ملف يتعلق بثلاثة لاعبين من الاتحاد البيضاوي دخلوا في نزاع مع الرئيس السابق للفريق، وهو الملف الذي وضع العام الماضي لدى لجنة النزاعات، قبل أن يحال على لجنة الأخلاقيات وتبت فيه.

15/02/2018 على الساعة 16h31 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360