استمارة البحث

مباشر
بالفيديو. المغرب يكشف عن شعار ملف استضافة مونديال 2026
© حقوق النشر : Dr

لجنة للتنمية المستدامة وحقوق الإنسان تحسبا للمونديال

17/02/2018 le360 على الساعة 13h00

أنشأت لجنة ترشيح المغرب 2026 لجنة التنمية المستدامة وحقوق الإنسان، خلال آخر اجتماع عقدته اللجنة المكلفة بالملف المغربي، بمدينة الرباط.

وذكر بلاغ للجنة ترشيح المغرب 2029، أن إحداث لجنة التنمية المستدامة وحقوق الإنسان هدفه "تنفيذ مقاربة قائمة على الإشراك والإسهام في وضع آليات ملموسة تتعلق بالإدارة المستدامة للتظاهرة الدولية، في ما يتعلق بحقوق الإنسان وحماية البيئة".

وتتحدد مهمة اللجنة الجديدة، حسب البلاغ ذاته، "في الاطلاع على مختلف وجهات النظر وإصدار توصيات بشأن القضايا البيئية والاجتماعية ذات الارتباط بتنظيم التظاهرة العالمية في المغرب"، مضيفا أنه "في حالة حظي المغرب بشرف تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026، فإن هذه اللجنة هي التي ستشرف وستتولى إدارة مشاريع وخطط متعلقة بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان في بلادنا".

وتضم اللجنة المحدثة في عضويتها كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، المكلفة بالتنمية المستدامة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان و المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وغرفة الشباب الدولية والتحالف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة و التحالف المغربي من أجل العدالة المناخية والتحالف من أجل النهوض بالأشخاص في وضعية إعاقة  ووزارة الشباب والرياضة.

17/02/2018 على الساعة 13h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360