استمارة البحث

مباشر
أشرف حكيمي
© حقوق النشر : Dr

هل يتحدى حكيمي زيدان للحضور لمونديال روسيا؟

20/02/2018 محمد علي عراقي صحافي متدرب على الساعة 23h32

يطرح عدد من متتبعي الشأن الكروي بالبلاد أكثر من علامة استفهام حول مستقبل الدولي المغربي أشرف حكيمي مع الأسود، ولم يعد حكيمي يشارك أساسيا رفقة فريقه ريال مدريد الاسباني، وضعية صعبة يعيشها اللاعب المغربي، على بعد أشهر قليلة من انطلاق المونديال الروسي.

ولعب الشاب في صفوف الميرينغي في مباريات عدة كأساسي معوضا اللاعب الإسباني الدولي داني كارفخال الذي أصيب بفيروس في القلب كاد أن ينهي مسيرته الكروية.

وبسبب تراكم النتائج السلبية للميرينغي، وتواصل انتقاد الصحافة المحلية للاعب الشاب الذي لا يمكنه لومه وحيدا، فالجميع مسؤول عن سلسلة الهزائم التي أبعدت الريال عن التنافس في الليغا الإسبانية وكأس الملك، لم يعد المدرب الفرنسي زيدان يعتمد عليه، وبات ناتشو الخيار الثاني لزيدان في حال غياب كارفخال.

وحقق اللاعب المغربي رفقة النادي الملكي عدة ألقاب أولها  كأس السوبر الأوربي، وثانيها كأس السوبر الإسباني على يد فريق برشلونة، ثم كأس العالم للأندية، واعتمد مدرب المنتخب الوطني المغربي هيرفي رونار على حكيمي في عدة لقاءات رسمية وساهم بشكل كبير في تأهل الأسود إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وتضم مجموعة المغرب كل من المنتخب الإيراني، البرتغالي والإسباني، هذا الأخير يلعب لصالحه عدة لاعبين من النادي الملكي، الأمر الذي يرجح كفة حكيمي للمناداة علية في المونديال المقبل، كونه يتدرب يوميا رفقة اللاعبين الإسبان ويعلم جيدا مكامن القوة والضعف لدى هؤلاء اللاعبين. 

ورغم ابتعاده عن تشكيلة الريال يبقى حكيمي الخيار المفضل لرونار في الجهة اليسرى خاصة في ظل غياب مدافع أيسر للأسود، كما أن حكيمي أبان على مستوى جيد، وساهم في تحقيق الأسود لنتائج جيدة كظهير أيسر، رغم أنه في الأصل يلعب كظهير أيمن.

20/02/2018 على الساعة 23h32 محمد علي عراقي صحافي متدرب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360