استمارة البحث

مباشر
نوير
© حقوق النشر : Dr

مونديال 2018: لوف يستدعي نوير إلى التشكيلة الألمانية الأولية

15/05/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 17h42

استدعى مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير الغائب منذ أشهر للتعافي من الاصابة، الى التشكيلة الأولية من 27 لاعبا تحضيرا لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وضمت اللائحة التي أعلنها لوف الثلاثاء، ثلاثة حراس آخرين هم مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الاسبانية)، وبيرند لينو (باير ليفركوزن الألماني) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي). وسيكون أحد الحراس الأربعة خارج التشكيلة النهائية لأبطال العالم المؤلفة من 23 لاعبا، والتي من المقرر ان يتم الاعلان عنها بحلول الرابع من يونيو كحد أقصى، قبيل انطلاق منافسات المونديال الروسي المقام بين 14 يونيو و15 يوليوز.

وشدد لوف خلال إعلان التشكيلة في يوم أعلن الاتحاد الألماني ان المدرب مدد عقده مع المانشافت لعامين اضافيين حتى 2022، ان وجود نوير في التشكيلة التي ستخوض مونديال روسيا لم يتخذ بعد.

وقال "أردنا ان نمنحه فرصة وتكوين فكرة خاصة بنا، والتحدث بصراحة وصدق معه (...) بطبيعة الحال، لا يمكن لأي لاعب ان يخوض بطولة من هذا النوع (كأس العالم) من دون ان يكون قد لعب (قبلها)، لكن في الوقت الحالي، يبدو ان الأمور تسير على ما يرام، إصابته شفيت بالكامل".

وتابع "مانويل سيعود للتمرين الكامل مع بايرن ميونيخ هذا الأسبوع، ما يطمئننا الى قدرته على تحمل ضغط العمل الأقصى في معسكر التدريب".

ويغيب نوير (32 عاما) قائد المنتخب، عن صفوف ناديه منذ شتنبر الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علما انه غاب قبل ذلك لأشهر أيضا اثر تعرضه لإصابة مماثلة، وخاض بعدها أربع مباريات فقط قبل ان يغيب مجددا.

ولم يشارك نوير مع فريقه في أي مباراة منذ أواخر الصيف الماضي، وستكون فرصته الأخيرة نهائي كأس ألمانيا ضد اينتراخت فرانكفورت في 19 ماي الحالي، علما ان هذه المشاركة لم تتأكد بعد.

كما استدعى لوف الى التشكيلة زميل نوير في بايرن المدافع جيروم بواتنغ الذي يخوض سباقا مع الوقت ليكون جاهزا قبل انطلاق المونديال، بعد غيابه منذ أواخر أبريل الماضي بسبب إصابة في الفخذ.

وسيكون الغائب الأبرز ماريو غوتسه لاعب بوروسيا دورتموند، مسجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الأرجنتيني خلال الوقت الاضافي من المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014، والذي منح ألمانيا لقبها الرابع. وعانى غوتسه خلال الأشهر الماضية من مشاكل صحية أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، ولم يتمكن من استعادة مستواه بشكل كامل بعد العودة.

وغاب أيضا عن التشكيلة المهاجم البديل في بايرن ساندرو فاغنر الذي ساهم في قيادة ألمانيا الى لقب كأس القارات 2017.

واستدعى المدرب لاعب أرسنال الانكليزي مسعود أوزيل الذي يعاني من أوجاع في الظهر في الآونة الأخيرة، ولاعب مانشستر سيتي الانكليزي إيلكاي غوندوغان، وذلك غداة ظهور اللاعبين ذوي الأصول التركية، في صورة الى جانب الرئيس رجب طيب أردوغان خلال زيارة له الى لندن، ما أثار انتقادات في ألمانيا لاسيما في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين.

كما استدعى لوف للمرة الأولى مهاجم فرايبورغ نيلس بيترسن، أفضل هداف ألماني في الموسم المنصرم من البوندسليغا مع 15 هدفا.

وتشارك ألمانيا في المجموعة السادسة الى جانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وتخوض مباراتها الأولى في 17 يونيو ضد المكسيك.

في ما يأتي التشكيلة الألمانية:

- حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، بيرند لينو (باير ليفركوزن)، مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني)، كيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي)

- للدفاع: جيروم بواتنغ وماتس هوميلس ونيكلاس سوله ويوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، ماتياس غينتر (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوناس هكتر (كولن)، مارفين بلاتنهاردت (هرتا برلين)، أنطونيو روديغر (تشلسي الانكليزي)، يوناتان تاه (باير ليفركوزن)

- خط الوسط: يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان)، يوليان براندت (باير ليفركوزن)، ليون غوريتسكا (شالكه)، إيلكاي غوندوغان ولوروا سانيه (مانشستر سيتي الانكليزي)، طوني كروس (ريال مدريد الاسباني)، مسعود أوزيل (أرسنال الانكليزي)، سيباستيان رودي (بايرن ميونيخ)، سامي خضيرة (يوفنتوس الايطالي)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)

- الهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، تيمور فيرنر (لايبزيغ)، نيلس بيترسن (فرايبورغ).

15/05/2018 على الساعة 17h42 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360