استمارة البحث

مباشر
بالفيديو. بي ان سبورت : ترامب يواصل تهديداته للمصوتين على ملف المغرب
© حقوق النشر : Dr

خطير..ترامب يخير المغرب بين الصحراء ومونديال 2026

19/05/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 16h00

قال مسؤول دبلوماسي مغربي، رفض الكشف عن اسمه، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خير المغرب ما بين مونديال 2026، أو الصحراء المغربية، بحسب ما نشره موقع ميدلإيست مونيتور.

 واعتبر المسؤول المغربي في حديثه للصحيفة الإلكترونية، أن ترامب، يربط مسألة مواصلة دعمه للمغرب، في خلافاته مع جبهة البوليساريو، بانسحاب الرباط من الترشيح لاستضافة كأس العالم 2026.

وكشف الدبلوماسي المغرب نفسه، حقيقة ما جرى بينه وبين الرئيس الأمريكي ترامب، من محادثات مؤخرا، إذ تطرق للمسألة ذاتها، حسب ما كشفت عنه جريدة الأسبوع السياسي المغربية، في عددها لهذا الأسبوع.

وكان الرئيس الأمريكي، قد أعلن عن دعمه التام للملف الشمال أمريكي الموحد، لتنظيم مونديال 2026، والذي يضم إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وينتظر المغرب ما سيؤول إليه تقرير لجنة التاسك فورس، وتنقيطها، ليتحدد إن كان الملف المغربي قادرا على اجتياز المرحلة التقنية، والوصول إلى مرحلة التصويت النهائي في 13 من يونيو المقبل.

وكان مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجمة موروكو 2026، قد عبر في خرجاته الإعلامية عن تفاؤله بهذا الشأن، وفي قدرة المغرب على الوصول إلى مرحلة التصويت النهائي.

19/05/2018 على الساعة 16h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360