عديل أول مغربي مرشح لمنصب بمحكمة التحكيم الرياضي

Dr

بات كريم عديل، محامي مغربي خبير في القانون الرياضي، أول مغربي مرشح لولوج محكمة التحكيم الرياضية الدولية، والتي يوجد مقرها بمدينة لوزان بسويسرا.

في 31/05/2018 على الساعة 16:00

 


ويعد عديل من المحاميين المغاربة الأكفاء، المتخصصين في القانون الرياضي، إذ تحصل على شهادة دكتوراه الدولة في القانون، ويعتبر أول مغربي يحصل على شهادة الماجيستر 2 المهني في القانون الرياضي من جامعة السوربون، بباريس الفرنسية.

وبالإضافة إلى ذلك فإن المحامي المغربي الشهير، هو أول محامي مغربي، عضو في الجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم، كما أنه مشهود له بالكفاءة الكبرى، من طرف جل اللاعبين، الذين دافع عن ملفاتهم المختلفة.

وبخصوص ولوجه للمنصب الجديد، أدلى عديل بتصريح ل 360le  سبور، أكد فيه أنه يعول على دعم المغاربة، وكل الفاعلين الرياضيين، بما فيهم مختلف الجامعات الرياضية، واللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى الجمعيات الرياضية، لمساندته ودعمه للوصول إلى هذا المنصب، الذي سيكون سابقة في تاريخ الرياضة الوطنية.

وقال المحامي المغربي في هذا الصدد:


إنه لشرف عظيم لي أن أمثل بلدي في أعلى محكمة للتحكيم الرياضي في العالم، وسيكون شرفا للمغرب أيضا، أن يحظى بمحامي له، ضمن هذه الهيئة العالمية الكبيرة. شهاداتي، كفاءتي وسيرتي الذاتية تسمح لي ولله الحمد، بولوج منصب حكم في هذه المحكمة الرياضية الموقرة، كأول محامي مغربي يحظى بهذا الشرف، وأعول على مساندة ودعم الجميع.

في 31/05/2018 على الساعة 16:00