مونديال 2018: حكيمي النجم الصاعد وأمل الأسود بروسيا

Dr

يعد أشرف حكيمي، النجم المغربي بصفوف ريال مدريد الإسباني، وثاني لاعب عربي متوج بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، بعد رابح مادجر الجزائري، أحد أهم العناصر التي يعول عليها الناخب الوطني، هيرفي رونار، في تشكيلة المنتخب الوطني المغربي الأساسية، خلال مونديال، روسيا 2018.

في 05/06/2018 على الساعة 19:32

وعلى الرغم من قلة تنافسيته رفقة ريال مدريد الإسباني هذا الموسم، مقارنة مع بقية عناصر الفريق الملكي، إلا أن تواجده بدكة بدلاء أعتى الفرق العالمية، طيلة الموسم المنقضي، شفع له لان يكون رسميا بتشكيلة الأسود خلال مرحلة التصفيات الأخيرة لمونديال روسيا، والتي تضمن أربع مباريات حاسمة، علما بأن خط دفاع المنتخب الوطني المغربي، لم يتلق أي هدف خلال مرحلة دور مجموعات إقصائيات المونديال.


 


ولم يشارك حكيمي أساسيا في المباراة الحبية الأولى والمهمة بحسب رونار، أمام صربيا شهر مارس الماضي، تاركا مكانه للاعب كان يشغل مركز المدافع الأيسر بصفوف المنتخب الوطني المغربي، قبل مجيء حكيمي، وهو حمزة منديل الذي كان قد أصيب مباشرة بعد كأس أمم إفريقيا بالغابون عام 2017، ليتغيب عن المباريات الأربع الأخيرة من تصفيات المونديال.


 


لكن حكيمي، شغل مركز الظهير الأيمن، المكان الذي اعتاد ان يلعب فيه رفقة ريال مدريد، خلال مباراة أوزباكستان الودية بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، شهر مارس الماضي أيضا، علما بأن المباراة دخل فيها رونار بتشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين.


 


وطيلة مدة غياب منديل، اختار رونار، الزج بحكيمي في مركز الظهير الأيسر على الرغم من كون اللاعب لا يجيد كثيرا اللعب بالرجل اليسرى، حيث كان لاعب ريال مدريد، قد صرح لوسائل الإعلام الدولية والوطنية، أن لعبه في هذا المركز، جاء لتلبية رغبة الناخب الوطني، الذي استشاره إن كان يريد اللعب في هذا المركز، لتكون إجابة اللاعب المغربي بالإيجاب.


 


وبلغة الأرقام، خاض حكيمي هذا الموسم، 9 مباريات في الليغا الإسبانية، برفقة ريال مدريد، كانت آخرها، يوم 12 مايو الماضي أمام سيلتا فيغو، وهي المباراة التي انتهت بفوز رفاق اللاعب المغربي، بستة أهداف مقابل لا شيء، وسجل خلالها حكيمي هدفا.


 


وفي 28 من أبريل الماضي، خرج حكيمي، نجما مطلقا لمباراة فريقه أمام ليغانيس، برسم الليغا الإسبانية، بحسب موقع هوسكورد العالمي، المختص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، وهي المباراة التي فاز بها النادي الملكي ب 2-1.


 


وتوج حكيمي كما هو معلوم، في أول موسم له رفقة كبار ريال مدريد، بلقبين غاليين، هما كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة نهاية السنة الماضية، إذ كان اللاعب المغربي قد شارك في مباراة فريقه ضد الجزيرة الإماراتي برسم نصف نهائي هاته المنافسة العالمية، وهي المباراة التي فاز بها الريال ب 2-1، ولقب دوري أبطال أوروبا أمس السبت.


 


ولم يخض حكيمي، سوى مباراتين على صعيد دوري أبطال أوروبا هذا العام، وكانتا أمام تونتهام الإنجليزي ذهابا وإيابا في دور المجموعات، حيث انتهت مباراة مدريد بالتعادل الإيجابي بين الطرفين هدف لمثله، ومباراة لندن، بفوز أصحاب الأرض ب 3-1.


 


وخاض اللاعب المغربي الواعد، 19 سنة فقط، أيضا، ثلاث مباريات على صعيد كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، ضد كل من نومانسيا ذهابا وإيابا، وليغانيس.

في 05/06/2018 على الساعة 19:32