استمارة البحث

مباشر
الحافيظي
© حقوق النشر : Dr

الكاف يرفض مشاركة 3 أندية مغربية في كأس "الكاف"

05/11/2018 محمد بلعودي على الساعة 11h00 | تحديث 05/11/2018 على الساعة 11h34

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طلبات السماح بمشاركة ثلاثة أندية من بلد واحد في منافسة كأس الكونفيدرالية، رغم عدم مشاركة أندية بعد الدول الإفريقية بسبب العقوبات المفروضة عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد بيان صادر عن الكاف أنه "بالنظر إلى أنه في قوانين كأس الكنفدرالية، لا يسمح لأي اتحاد بمشاركة أكثر من ناديين في البطولة، حتى في حالة إشراك حامل اللقب في الوقت نفسه كبطل في الكأس المحلي أو كثالث الترتيب في الدوري المحلي، فإنه سيشارك مع ممثل واحد فقط من بلده ولن يتم استبداله بناد ثالث".

وكان نجم الساحل التونسي قد تقدم بطلب رسمي للمشاركة في عصبة الأبطال والكاف بثلاثة أندية، وهو الطلب نفسه الذي كانت الجامعة تفكر في التقدم به لضمان مشاركة أكبر عدد من الأندية المغربية في المنافستين الإفريقيتين، غير أن الكاف حسم الموضوع، ورفض فكرة تعويص الاتحادات التي لن تشارك برفع عدد أندية بعض البلدان.

وكانت أندية غانا قد اعتذرت عن المشاركة، فيما تم تجميد النشاط الكروي بالسيراليون من طرف "الفيفا" بسبب التدخل الحكومي، إضافة إلى عدم تعيين كل من غينيا الإستوائية، وجزر القمر، والبينين، وبوتسوانا، والرأس الأخضر لممثليها في العصبة والكاف.

05/11/2018 على الساعة 11h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360