استمارة البحث

مباشر
الناصيري
© حقوق النشر : Dr

جيرار سادس مدرب يطبع مسيرة الناصيري بالوداد

13/11/2018 إلياس البطاحي على الساعة 13h17

انفصل اليوم الثلاثاء، فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، برئاسة سعيد الناصيري، عن المدرب الفرنسي ريني جيرار، وطاقمه التقني، بعد النتائج السلبية التي حصدها النادي الأحمر مؤخرا.

ويعتبر جيرار سادس مدرب ينفصل عن الوداد، منذ تولي سعيد الناصيري رئاسة الفريق سنة 2014، بعد تراجع نتائج الفريق والإقصاء من مسابقة كأس العرش وكأس زايد للأندية الأبطال.

وكانت البداية مع الويلزي جون توشاك، الذي أشرف على قيادة الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال افريقيا قبل أن يتم إقالته بعد الهزيمة بأربعة أهداف دون رد أمام الزمالك المصري، كما نجح في التتويج مع الفريق بالبطولة الوطنية الإحترافية.

وتم بعدها تعيين الفرنسي سيباستيان ديسابر، بصفة مؤقتة قبل أن يوقع عقدا رسميا لمدة ثلاث سنوات بعد النتائج الإيجابية التي حصدها، قبل أن يتم تعيين الحسين عموتة على رأس الإدارة التقنية للوداد خلفا للفرنسي ديسابر بعد تراجع النتائج.

ونجح الإطار الوطني في قيادة النادي الأحمر إلى التتويج بلقب البطولة الوطنية الإحترافية، بالإضافة إلى التتويج بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة الثانية في تاريخ النادي، قبل أن ينفصل بعدها عنه الفريق عقب المشاكل العديدة التي عرفها آنذاك.

وتعاقد بعدها المكتب المسير لفريق الوداد مع التونسي فوزي البنزرتي، خلفا للمدرب الحسين عموتة، حيث حصد لقب السوبر الإفريقي أمام مازيمبي الكونغولي، وكان قريبا من التتويج بلقب الدوري المغربي، قبل أن يغادر الفريق من أجل تدريب منتخب بلاده تونس، ليتولى عبد الهادي السكتيوي تدريب الفريق مؤقتا غير أن النتائج السلبية حالت دون مواصلته مع النادي الأحمر.

وقاد نويل توسي الوداد بعدها للتأهل في مسابقة كأس زايد للأندية الأبطال وكأس العرش، قبل أن يلتحق ريني جيرار بالفريق ليغادره بعدها عقب 6 مباريات فقط.

13/11/2018 على الساعة 13h17 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360