استمارة البحث

مباشر
يحيى السعيدي
© حقوق النشر : Dr

تعيين السعيدي رئيسا للمركز المغربي للذكاء الرياضي

19/07/2019 le360 على الساعة 16h45

تم اليوم الخميس 18 يوليوز إحداث المركز المغربي للذكاء الرياضي وتعيين يحي سعيدي، الصحافي والباحث المختص في التشريعات الرياضية، على رأس هذا المولود الجديد الذي جاء لإغناء القطاع الرياضي المغربي الذي يعاني من إختلالات كبيرة.

المركز المغربي للذكاء الرياضي هو مختبر مستقل تم إحداثه بمقتضى القانون الخاص وهو فضاء للإنتاج الفكري بالمفهوم العلمي والعقلاني في كل الاختصاصات المتعلقة بالميدان الرياضي.

وأوضح السعيدي، أن الرسالة الملكية السامية حول الرياضة هي خارطة الطريق التي للأسف بقيت حبر على ورق، ستكون هي الأرضية التي سيشتغل عليها لان الرسالة الملكية السامية حول الرياضة تحمل في طياتها مفهوم الذكاء الرياضي للارتقاء بالرياضة إلى المستوى العقلاني والاحترافي.

وأضاف أن خطوطها العريضة لم تترجم إلى وصفة أو مخطط للنهوض بالقطاع الرياضي.

وأشار الباحث الرياضي إلى أن المركز المغربي للذكاء الرياضي سيساهم أولا في مأسسة النقاش والتفكير في المجال الرياضي بطريقة علمية وعقلانية عبر الأبحاث العلمية وعبر الندوات والمعارض، مضيفا أن هناك أزمة نقاش في القطاع الرياضي بسبب الإساءة للمفاهيم وبسبب تطفل العديد من المتدخلين (...) دورنا هو المساهمة في النهوض بالقطاع الرياضي بشراكة مع القطاع العام والخاص وايضا مع فاعلي الحركة الرياضية الذين لهم مصداقية. "

بالإضافة لتعيين يحي سعيدي رئيسا للمركز المغربي للذكاء الرياضي فقد تم تعيين أربعة أعضاء لهذا المركز وهم خالد الدحماني ومصطفى بولال، واحمد بلمهدي الحبيب، وعادل كمان.

19/07/2019 على الساعة 16h45 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360