استمارة البحث

مباشر
يوم أمر الملك الراحل الحسن الثاني اللعب بطوق العنق من لاعبي المنتخب المغربي
© حقوق النشر : Dr

بودربالة يكشف واقعة طلب الملك الحسن الثاني من لاعبي الأسود اللعب بطوق العنف

23/07/2019 le360 على الساعة 17h32

كشفت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية نقلا عن جريدة ”لوطون“ السويسرية، عن بعض شهادات اللاعبين الدوليين المغاربة السابقين حول انخراط الملك الراحل الحسن الثاني في كرة القدم، وبعض الإقتراحات التكتيكية التي كان يقترحها للمنتخب الوطني المغربي.

وقال عزيز بودربالة اللاعب المغربي السابق في تصريح للصحيفة نفسها: ”أتذكر أنه قام باستدعائنا كلاعبين للمنتخب المغربي قبل دورة الألعاب المتوسطية سنة 1983، من أجل شرح بعض الإقتراحات التكتيكية التي يجب اتباعها، حيث أخرج ورقة من محفظته وبسط لنا خطة تعتمد على المثلثات“.

وتابع المتحدث نفسه، ”لا أحد فهم الأمر حيث لم يسبق لأحد منا أن سمع بها، إلا أنه في آخر المطاف واجهنا تركيا بخطتنا المعهودة وانهزمنا بثلاثية دون رد“.

وأضاف بودربالة، أنه في سنة 1988 سمع مدربه البرتغالي آنذاك أرثور خورخي يتحدث عن نفس المثلثات الصغيرة، حيث قال:”لقد بدأت بالضحك وحيدا في مكاني، وقلت إن الملك حدثنا عن هذا قبل خمس سنوات! إنه الشيء لا يصدق“.

في حين قال دولي مغربي آخر رفض الكشف عن هويته في حديثه للمصدر نفسه: ”في دكة البدلاء كان هناك هاتف ومكلف باستقبال التعليمات الكروية من الملك ونقلها إلى المدرب أو اللاعبين“.

واختتم حديثه بالقول: ”أتذكر أنه بعض نهاية إحدى الحصص التدريبية، طلب منا الملك أن نلعب لدقائق بطوق العنق، بعدما لاحظ أن اللاعبين كانوا ينظرون إلى أقدامهم كثيرا خلال المباريات، لهذا لمسنا الكرة بطوق العنق“.

23/07/2019 على الساعة 17h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360