استمارة البحث

مباشر
خالد فوهامي
© حقوق النشر : Dr

فوهامي يهاجم الجامعة ويفضح تعاملها مع الأطر الوطنية

07/09/2019 محمد بلعودي على الساعة 15h32

هاجم خالد فوهامي، الحارس الدولي السابق، والذي اشتغل رفقة عدد من المنتخبات الوطني للفئات الصغرى، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب معاملتها التفضيلية للأطر الأجنبية على الأطر الوطنية.

وكتب فوهامي، تدوينة في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، قال فيها:"نحن المغاربة نقول بالعمل، ويأتي الفرنسي لجني الثمار"، إذ تزامنت التدوينة مع استعانة وحيد خاليلوزيتش، وباتريس بوميل، مدربي المنتخب الوطني الأول والأولمبي، بمدربين للحراس فرنسيين، بدل الاستعانة بخدمات مدربي الحراس المغاربة.

وتعتبر تدوينة فوهامي اتهام صريح لمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذين يفاضلون في التعامل بين الأطر المغربية والأجنبية، إذ يحرصون على توفير كل ظروف العمل للأطر الأجنبية وبرواتب شهرية مرتفعة، في الوقت الذي يتعاملون بطريقة سيئة مع الأطر المغربية، ولا يحترمون كفاءتها، كما يعرضون عليها العمل برواتب شهرية أقل بكثير من تلك التي تتقاضاها الأطر الأجنبية.

وكانت مصادر جامعية قد أكدت أن الجامعة بعد تجديدها لعقد بوميل، رفعت راتبه الشهري إلى 53 مليون سنتيم، وهو راتب أفضل بكثير من ذلك الذي كان يتقاضاه مدربو المنتخب المحلي السابقين، وبينهم جمال سلامي، الذي نجح في منح المغرب أول لقب قاري للبطولة المحليين للاعبين المحترفين، غير أن الجامعة جددت عقده براتب أقل من الذي منحته للفرنسي بوميل، حسب ما أكدت مصادر جامعية مسؤولة.

يشار إلى أن خالد فوهامي كان ضمن الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول رفقة بادو الزاكي، قبل إقالته من منصبه، ليخلفه هيرفي رونار، المدرب الحالي للمنتخب السعودي.

07/09/2019 على الساعة 15h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360