استمارة البحث

مباشر
أمن مارتيل يلقي القبض على خمسة أشخاص هددوا بقتل جماهير طنجة
© حقوق النشر : Dr

عاجل..اعتقال 5 أشخاص هددوا بقتل جماهير طنجة

08/10/2019 السعيد قدري على الساعة 12h32

أوقفت عناصر الشرطة بمدينة مارتيل خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين، بعد ظهورهم في شريط فيديو يحرضون فيه على العنف ضد جمهور نادي رياضي لكرة القدم.

وتمكنت عناطر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمارتين، أمس الإثنين، من اعتقالهم، وذلك عقب ظهورهم في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الإجتماعي، يتضمن تحريضا صريحا على العنف في حق جمهور اتحاد طنجة ويحتوي على عبارات السب والشتم.

ويأتي إيقاف المشتبه فيهم الخمسة حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، في سياق الجهود الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الشغب المرتبط بالرياضة، وأيضا لمواجهة كل التدوينات والتسجيلات التي تتضمن تحريضا على ارتكاب العنف ضد الأشخاص والممتلكات.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت تسجيل فيديو يسيء لجمهور نادي لكرة القدم بمدينة طنجة، يظهر فيه أشخاص وهم يحملون أسلحة بيضاء ويرددون عبارات تحريضية على العنف وألفاظ تحتوي على السب والشتم، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي، أسفر عن إيقاف الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأوضح البلاغ نفسه، أنه تم الاحتفاظ بثلاثة قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إيداع الراشدين تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تباشره المصحلة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة.

تجدر الإشارة إلى أن الأغنية التي نشرها  مغني راب يدعى "دون إكس" أثارت جدلا كبيرا، بسبب الكلمات التي جاء فيها، إذ تحمل تحريضل صريحل على استعمال العنف وقتل الجماهير الطنجاوية، الأمر الذي دفع بعدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة باعتقال صاحب الأغنية، حيث ظهر في الفيديو كليب الأغنية ومعه بعض الشباب وهم يحملون أسلحة بيضاء، ووصفوا مدينة طنجة ب"العاهرة" وهددوا بقتل المشجعين الطنجاويين.

08/10/2019 على الساعة 12h32 السعيد قدري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360