استمارة البحث

مباشر
وحيد
© حقوق النشر : Dr

5 مباريات لخاليلوزيتش..عروض سيئة ومنتخب بلا روح

15/11/2019 محمد بلعودي على الساعة 23h32

أعاد وحيد خاليلوزيتش المنتخب الوطني سنوات إلى الوراء، بعد العمل الكبير الذي قدمه الفرنسي هيرفي رونار، ونجح في تكوين منتخب قوي، يهزم أقوى المنتخبات الإفريقية، عاد الأسود إلى تقديم عروض دون المستوى ونتائج مخيبة.

وفشل المدرب الجديد للأسود في قيادة الأسود للحفاظ على صورتهم الإفريقية، التي كانوا يتوفرون عليها رفقة الفرنسي رونار، وبعث الرعب في قلوب الجماهير المغربية، إذ غابت العروض الجيدة وغابت معها النتائج الإيجابية التي تؤكد أن تغيير الإدارة التقنية للمنتخب الوطني كانا صائبا.

 وخاص وحيد 4 مباريات ودية كانت حسب تصريحاته، كافية لتكوين فكرة عن لاعبي المنتخب الوطني، وعلى التشكيلة الرسمية التي سيخوض بها المباريات، غير أنها الأداء المتواضع للاعبي المنتخب الوطني في المباريات الودية تواصل في المباراة الرسمية أمام المنتخب الموريتاني، وخرج الأسود خالي الوفاض، إذ عجزوا عن تحقيق أي شيء يذكر نتيجة وأداء.

وعجز وحيد عن وضع لمسته على المنتخب الوطني من أجل تكوين فريق قوي يقدم عروض جيدة، وفتح الباب على مصراعيه للتساؤل حول مستقبل الأسود في ظل العروض التي يقدمها اللاعبون بقادة الناخب الوطني الجديد، خاصة أنه رغم كل التغييرات التي أقدم عليها وحيد واللاعبين الذين جربهم في مختلف المباريات، لم يتمكن من تكوين منتخب قوي.

ولعب المنتخب الوطني بقيادة وحيد بدون روح قتالية كتلك التي كان يخوض بها المباريات بقيادة الفرنسي رونار، الذي كان يحث لاعبيه على الضغط والتحكم في المباراة، واللعب بشراسة.

كانت بداية وحيد غير موفقة سواء خلال المباريات أو في علاقته باللاعبين، إذ لم ينجح في إيجاد حل لقضية حمد الله، وواصل تجاهله الأمر الذي دفع بالأخير إلى إعلانه اعتزاله الدولي، بينما هاجم لاعبه أيمن حاريث، الذي يعتبر من أفضل اللاعبين حاليا في الدوري الألماني، ويعتبر من اللاعبين المهمين في خط وسط الأسود.

وأصبح لزاما على خاليلوزيتش تدارك ما فات، ومراجعة أوراقه، ليصحح الأخطاء، ويجد الحلول اللازمة لتمكين المنتخب الوطني من استعادة قوته والظهور بمستوى جيد في المباريات المقبلة، تقنيا، وبدنيا.

15/11/2019 على الساعة 23h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360