استمارة البحث

مباشر
متولي الديربي الكعبي غادراين
© حقوق النشر : adil gadrouz

صحيفة إماراتية تعلن تاريخ "ديربي" الرجاء والوداد بالإمارات

18/02/2020 إلياس البطاحي على الساعة 17h00

بدأت الاستعدادات لإقامة الديربي الاستعراضي بين الرجاء والوداد الرياضيين لكرة القدم، بالعاصمة أبوظبي، في إطار مقترح بإقامة المباراة في أبوظبي.

وتم الاتفاق المبدئي على إقامة المواجهة المذكورة يوم 20 مارس كموعد للحدث المهم، والذي كان مقررا أن يجرى يوم 23 مارس 2019، قبل أن يتأجل لسنة كاملة، استجابة لطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والناديين معا، لتزامنه آنذاك مع مباراة أسود الأطلس ضد الأرجنتين، وكذا ضغط الأجندة المحلية والقارية، والتزام الرجاء بكأس السوبر الأفريقي، حسب صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن هذا الديربي الشهير يأتي عربيا وعالميا ليقام لأول مرة خارج المغرب، حيث سيصطدم الأخضر والأحمر فوق بساط محايد، في إطار الاتفاقية بين مجلس أبوظبي للرياضة والاتحاد المغربي لكرة القدم، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات وتنظيم المباريات، ليكون الديربي باكورة ثمار التعاون الرياضي بين المغرب والإمارات.

وأكدت المصدر ذانه، أن الديربي المنتظر سيقام بحضور جميع نجوم الفريقين، بعد استغلال توقف المنافسة في البطولة الإحترافية، وكذا دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى إعفاء لاعبي الفريقين من الحضور مع المنتخب الأول، الذي سيواجه منتخب أفريقيا الوسطى ذهابا وإيابا، حتى يكون العرس في أبهج صورة ممكنة.

هذا، وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن كامل تفاصيل الحدث وتاريخه النهائي، والجوانب التنظيمية المتعلقة به، وبرنامج سفر الفريقين إلى أبوظبي، وإمكانية إقامة معسكر المنتخب المغربي المحلي في أبوظبي أيضا، علما أن الديربي المثير بين الرجاء والوداد، سيكون رابع صدام بينهما هذا الموسم، بعد مواجهتي الفريقين في البطولة العربية للأندية، ومواجهة الدوري الاحترافي.

18/02/2020 على الساعة 17h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360