استمارة البحث

مباشر
المنتخب المحلي
© حقوق النشر : Dr

رسميا..منافس المنتخب الوطني يعلن انسحابه من "الشان"

16/03/2020 خليل أبوخليل على الساعة 09h00 | تحديث 16/03/2020 على الساعة 10h18

حسم الاتحاد الرواندي لكرة القدم، قراره بخصوص مشاركة منتخبه الوطني المحلي، في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة، والتي من المقرر أن تحتضنها دولة الكاميرون بداية من 4 من شهر أبريل المقبل، وحتى 27 من الشهر ذاته .

وكشفت تقارير إخبارية رواندية محلية، أن السلطات العليا في رواندا ألزمت الإتحاد الكروي لرواندا، بضرورة تعليق مشاركة المنتخب المحلي لبلادها في كأس أمم إفريقيا للمحليين، بسبب انشار وباء فيروس كرونا المستجد، الذي تسبب في مقتل المئات من الأشخاص حول العالم .

وأوضحت التقارير ذاتها، أن وزير الرياضة الرواندي قرر عدم مشاركة  منتخبات بلاده في جميع المنافسات الرياضية القارية أو دولية، خلا اجتماع عقده مع اللجنة المسؤولة  عن تدبير ملف فيروس كورونا المستجد .

ونشرت وزارة الرياضة الرواندية بيانا أكدت من خلاله  إلغاء مشاركة  كل الفرق أو الرياضيين الروانديين في الأحداث الرياضية الدولية المبرمجة حتى إشعار آخر، مبرزة أن القرار لا يتعلق فقط بكرة القدم وإنما  بجميع التخصصات الرياضية الأخرى. 

وأوصت الوازرة ذاتها، الاتحادات والجمعيات الرياضية المحلية بإبلاغ الاتحادات الدولية الخاصة،  بقرار الحكومة الرواندية والقاضي بإلغاء كل مشاركتها في الألعاب والمسابقات القارية والدولية حتى إشعار آخر بسبب  فيروس كورونا المستجد Covid. 19 .

يذكر أن قرعة بطولة إفريقيا للمحليين الكاميرون 2020 التي أجريت شهر فبراير الماضي، بياوندي، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات رواندا وأوغندا والطوغو .

16/03/2020 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360