استمارة البحث

مباشر
لقجه
© حقوق النشر : Dr

منحة هزيلة من الفيفا للجامعة الملكية لمحاربة "كورونا "

24/04/2020 على الساعة 16h32 | تحديث 27/04/2020 على الساعة 09h57

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة، منح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبلغ 500 مليون سنتيم، كخطوة لمساعدة الاتحادات الكروية المختلفة، في تجاوز تبعات التأثير الاقتصادي لوباء كوفيد 19.

وكشف الاتحاد الدولي، اليوم الجمعة، من خلال بلاغ رسمي له،  أنه سيفرج عن 150 مليون دولار للاتحادات الأعضاء كخطوة أولى ضمن خطة إنقاذ للمساعدة في مواجهة التأثير الاقتصادي لوباء كوفيد 19.

وأضاف الفيفا في بيان رسمي أن كل الأعضاء وعددهم 211 سيتسلمون نصف مليون دولار، أي ما يعادل 500 مليون سنتيم مغربية،  في الأيام المقبلة بجانب أي مستحقات من 2019 و2020 لمقاومة آثار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف نشاط اللعبة، وتعاني الأندية للتعامل مع الموقف مع غياب الإيرادات.

وقال غياني إنفانتينو رئيس الفيفا: "تسبب الوباء في تحديات غير مسبوقة لكل مجتمع كرة القدم ومن واجب الفيفا أن يدعم كل المتضررين".

وأضاف: "هذا ينطلق من تقديم مساعدات مالية فورية للاتحادات الأعضاء ويعاني الكثير منها من أزمة مالية".

وتابع: "هذه أول خطوة ضمن خطة إنقاذ واسعة النطاق نطورها لمواجهة حالة الطوارئ بمجتمع كرة القدم".

يذكر أن حمزة حجوي، النائب الأول لرئيس الجامعة، قد نفى في وقت سابق من خلال تصريح خص به le360 سبور صحة الأخبار التي كان تم تداولها في وقت سابق، بخصوص الأرقام الفلكية التي تم نشرها بخصوص الدعم الذي ينتظر أنه تقدمه الفيفا للاتحادات الكروية، مشددا أن المساعدات لن تتعدى تسريع وثيرة تسليم مبلغ مليون دولار الذي يقدمه سنويا للاتحادات الكروية من أجل تطوير كرة القدم في الدول التي هي في طريق النمو .

24/04/2020 على الساعة 16h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360