استمارة البحث

مباشر
هشام الدكيك
© حقوق النشر : Dr

الناخب الوطني يلح على مواجهة الأرجنتين و البرازيل استعدادا للمونديال

25/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 20h32

جدد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة بالمغرب، طلبه للجامعة الملكية لكرة القدم، استعدادا لنهايئات "مونديال" ليتوانيا الذي أجل لغاية شهر شتنبر من العام 2021، بسبب انتشار جائحة "كورونا" .

وأكدت مصادر جد موثوقة ل 360 سبور  أن رغبة المدرب هشام الدكيك، يصر على مواجهة الخمس المنتخبات المصنفة الأولى على مستوى ترتيب الفيفا رغبة منه في تجنب تكرار سيناريو المشاركة السابقة في منافسات  كأس العالم لعامي 2012 و  2016 .

وأوضح المصدر ذاته، ان مدرب منتخب أسود القاعة، يلح على ملاقاة منتخبات البرازيل متصدر ترتيب تصنيف الفيفا، والأرجنتين، باعتباره بطل النسخة الماضية من النهائيات العالمية 2016، وصاحبة الرتبة الثالثة في التصنيف، ثم روسيا صاحبة المركز الرابع فضلا أن الجامعة حسمت في إجراء مبارتين وديتين، أمام منتخب إسبانيا ومنتخب البرتغال، اللذين جددا رغبتهما في ملاقاة "أسود" القاعة ما بين شهر يوليوز وغشت من عام 2021.    

ويسعى الناخب الوطني استغلال تواريخ الفيفا من أجل إجراء أكبر عدد من المباريات الودية، رغبة منه في تحسين ترتيب المنتخب الوطني الذي يحتل الرتبة 24 ضمن التصنيف العالمي للعبة، لتفادي وقوعه بمجموعة قوية في مونديال ليتوانيا، مثلما حصل عامي 2012 و2016 بعدما وضعته القرعة في مواجهة منتخب إسبانيا وإيران .
 
وأبرزت المصادر ذاتها، أن المدرب الدكيك، بصدد إعداد لائحة موسعة للمنتخب الوطني، تضم 30 لاعبا، من بينهم 7 محترفين، بهدف الرفع من التنافسية داخل المجموعة الوطنية، وضخ دماء جديدة ومنح الفرصة أمام عناصر شابة قادرة على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حسم مصير بطولة كأس العالم لكرة قدم داخل القاعة المقبلة، والمقرر تنظيمها بليتوانيا، وذلك بتأجيلها لعام كامل، بعد توصلة بمراسلة من الاتحاد الآسيوي، في ظل استفحال وباء كورونا، وصعوبة تنظيم بطولة عالمية بعد شهر واحد فقط من خوض التصفيات المتبقية، خاصة وأن الاتحاد الدولي، سبق وأن جمد في وقت سابق، جميع المباريات والتظاهرات الدولية إلى غاية 2021.

25/05/2020 على الساعة 20h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360