استمارة البحث

مباشر
خاليلوزيتش وطاقمه
© حقوق النشر : Dr

خليلوزيتش يكشف حقيقة ضم الحدادي لـ ”الأسود“

25/08/2020 إلياس البطاحي على الساعة 13h00

يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إلى إحداث تغييرات على بعض القوانين، خاصة تلك التي تتعلق بالسماح للاعبين بتغيير جنسينهم الرياضية، واستبدال المنتخب الذي مثلوه في المنافسات الرسمية إلى منتخب جديد.

وكان الحدادي قد خلق الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول إمكانية التحاقه بالمنتخب الوطني المغربي بالرغم من أنه اختار في وقت سابق المنتخب الإسباني، إذ كان قد ظهر في احتفالات فريقه إشبيلية عقب الفوز بلقب الدوري الأوروبي على حساب الإنتر، حاملا العلم المغربي والأمازيغي.

وقال الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، في تصريح لصحيفة ”العربي الجديد“ بهذا الخصوص: ”أعلم بأن الحدادي يرغب في اللعب مع المنتخب المغربي، ولهذا حاول إظهار تشبثه بوطنه الأصلي في نهائي الدوري الأوروبي، من خلال الاحتفال مع بونو والنصيري“.

وأضاف المتحدث نفسه، ”شخصيا لا يمكنني أن أظهر أي رد فعل بخصوص هذا الموضوع، لأن قضيته صعبة ولم تحسم فيها فيفا، ولهذا لن أضيع الكثير من الوقت في أشياء ليست موثوقة هناك عمل كثير ينتظرنا داخل الجهاز التدريبي ولاعبون كثر يجب مراقبتهم“.

وبات اللاعب الإسبانى من أصل مغربى منير الحدادي قريبا من ارتداء قميص المنتخب الوطني المغربي، إذ سيدرس المكتب التفيدي رفقة الاتحادات الأعضاء، القانون الذي سيسمح للاعبين بتغيير الفريق الوطني الأول، بعد المشاركة في ثلاث مباريات كحد أقصى، بما في ذلك مباريات التصفيات المؤهلة للمنافسات العالمية والقارية، قبل بلوغهم سن 21 عاما، وقبل ذلك بثلاث سنوات على الأقل.

وفي المقابل، يمنع على أي لاعب تغيير الفريق الوطني الأول إلى فريق ثان بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم « المونديال » أو نهائيات الاتحادات القارية.

كما يهدف مقترح « الفيفا »، تسهيل تمثيل اللاعبين الصغار الذين هاجروا مع عائلاتهم الى بلدان غير بلدانهم الأصلية، إذ تسمح الصياغة الجديدة للاعبين من تمثيل بلدان الإقامة بعد العيش فيها لمدة ثلاث سنوات بالنسبة للاعبين أقل من عشر سنوات، وخمس سنوات للاعبين بين 10 و 18 سنة، ويسمح القانون الحالي للاعبين من تمثيل بلدان الإقامة بعد العيش فيها لمدة خمس سنوات وذلك بعد سن 18.

وتدخل القاعدة الجديدة حيز التنفيذ الشهر المقبل، في حال موافقة 211 اتحادا وطنيا، في المؤتمر الذي سيعقده « الفيفا »، عبر الإنترنت من زيورخ في 18 من شهر شتنبر المقبل.

وكان الحدادي الحامل للجنسية الإسبانية وذو الأصول المغربية قد انضم للمنتخب الإسباني، وأشركه المدرب ديل بوسكي في الشوط الثاني في مباراة أمام مقدونيا فى عام 2014، لكنه غاب عن منتخب لاروخا بعدها.

ويأمل الحدادي (24 عاما) - الذي يلعب حالياً مع إشبيلية، إلى حمل قميص منتخب الأسود، وسينتظر يوم 18 من الشهر المقبل، ليتعرف ما سيقرره المكتب التنفيدي للفيفا بخصوص التغييرات المذكورة .

25/08/2020 على الساعة 13h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360