استمارة البحث

مباشر
المنتخب الوطني المغربي
© حقوق النشر : Dr

بعد عطالة سنة.. وجوه جديدة مرشحة للانضمام للائحة ”الأسود“

08/09/2020 إلياس البطاحي على الساعة 16h32

يعود المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد توقف دام لقرابة سنة واحدة، حيث تعود آخر مواجهة لـ ”الأسود“ أمام بورندي والتي انتهت بفوز النخبة الوطنية بثلاثية نظيفة، في شهر نونبر من السنة الماضية.

وتدخل هذه المواجهتين أمام كل من المنتخب السنغالي يوم الجمعة 9 أكتوبر المقبل، ومنتخب الكونغو الديمقراطية يوم الثلاثاء 13 من نفس الشهر، استعدادا للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات ”الكان“، والتي ستقام في الفترة ما بين 9-17 نونبر القادم.

وستكون المباراتين الوديتين فرصة للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين وأيضا للحسم في اللائحة التي ستخوض المباريات الرسمية القادمة للمنتخب المغربي، خاصة وأنه يواجه منتخبين قويين.

كما ستكون الوديتين فرصة لخاليلوزيتش للمناداة على لاعبين جدد، والذين كان يتابعهم منذ فترة لمنحهم فرصة المشاركة ومعرفة مدى جاهزيتهم لحمل قميص ”أسود الأطلس“، بالإضافة إلى إعادة بعض اللاعبين الذين غابوا عن النخبة الوطنية في الفترة الأخيرة.

ويتابع البوسني وحيد خاليلوزيتش، عدد من اللاعبين قصد المناداة عليهم في الاستحقاقات المقبلة، حيث كان قد طلب تقريرا عن عمر العرجون، لاعب خط وسط ميدان الرجاء الرياضي، الذي يبصم على مباريات كبيرة رفقة الفريق الأخضر، منذ عودة عجلة البطولة الاحترافية للدوران، قبل الحسم في إمكانية المناداة عليه مستقبلا.

كما يرغب الناخب الوطني في إعطاء فرصة لمحمد غرس الله، لاعب فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، الذي بصم على مستويات مميزة الموسم الماضي، حيث تم استدعاؤه في شهر مارس مع الأسود لمباراتي افريقيا الوسطى غير أن النشاط الكروي توقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

في حين يواصل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لفت أنظار خاليلوزيتش بعد مواصلة تألقة رفقة النصر مع عودة الدوري السعودي، وأيضا في ظل معاناة مواطنه رشيد عليوي مهاجم أنجيه الفرنسي من مرض، والذي فرض عليه الغياب منذ مدة عن تداريبه النادي الفرنسي.

كما يدخل كل من الدولي المغربي جواد الياميق، ضمن مفكرة الناخب الوطني بعد المستويات الجيدة التي قدمها رفقة فريق ريال سرقسطة الإسباني الموسم المنصرم، وسليم أملاح الذي كان وراء تمثيله للمنتخب المغربي، لما يملكه لاعب خط الوسط الهجومي من إمكانيات أذهلت الجماهير المغربية أمام موريتانيا وبوروندي في وقت سابق.

ويتواجد أيضا عدد من اللاعبين الجدد في مفكرة وحيد خاليلوزيتش، أبرزهم عمران لوزا، لاعب نانت الفرنسي، وعبد الحميد الصابيري، لاعب نادي بادربورن الألماني، ورفيق زخنيني لاعب توينتي الهولندي، وياسين بن رحو، لاعب نيم الفرنسي.

كما كلف الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، كل من رشيد الطاوسي وبادو الزاكي، بمتابعة  7 لاعبين من الرجاء و الوداد تمهيدا للاعتماد على بعضهم خلال الاستحقاقات المقبلة، ويتعلق الأمر بكل من يحيى جبران، ووليد الكرتي، بديع أووك ثم إسماعيل الحداد من الوداد بالإضافة إلى الحارس أنس الزنيتي،  وبدر بانون و عبد الإله الحافيظي من الرجاء.

وإلى جانب لاعبي الرجاء والوداد، سيكون الثنائي الطاوسي والزاكي، مكلفين أيضا، بمتابعة كريم باعدي، المدافع الأيسر لحسنية أكادير، والذي سبق له أن حمل قميص الأسود في مناسبة سابقة.

وكان وحيد خاليلوزيتش، قد أكد في تصريحات صحفية في وقت سابق، أنه يرفض جملة وتفصيلا فكرة إشتراط اللاعبين دخول التشكيلة الأساسية للمباريات، قبل تلبية دعوة المنتخب، مشيرا إلى أنه لن يتساهل مع مثل هذه الممارسات رغم تعلقه بلاعبيه.

08/09/2020 على الساعة 16h32 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360