استمارة البحث

مباشر
حمد الله
© حقوق النشر : Dr

بالصورة.. النصر يحتفي بإنجاز حمد الله قبل معاقبته

20/12/2020 خليل أبوخليل على الساعة 16h00

احتفى نادي النصر السعودي لكرة القدم، بإنجاز نجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله، عقب تتويج الأخير بجائزة هداف دوري أبطال أسيا في نسخة هذا الموسم، التي اختتمت أمس السبت، بتتويج فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطلا للمسابقة على حساب بيرسبوليس الإيراني.

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية قد كشفت خلال اليومين الماضيين، إن إدارة نادي النصر ستجتمع في أقرب وقت للنظر في السلوك ألا رياضي الذي صدر من عبد الرزاق حمد الله خلال مباراة الرائد،التي جرت بحر الأسبوع الجاري، تمهيدا لفرض عقوبة إدارية أو مالية كبيرة عليه .

وشهدت مباراة النصر والرائد حادثة غريبة، عندما تشاجر الزميلان عبدالرزاق حمدالله وسلطان الغنام، خلال المباراة المقامة في كأس الملك.

وعلى الرغم من تقدم النصر على الرائد بهدف عن طريق أيمن يحيى في الدقيقة 21، إلا أنه ظهر خلاف بين لاعبي النصر عقب ذلك، حيث شهد منتصف الشوط الأول من المواجهة الحادثة، بعدما اقترب المهاجم المغربي من زميله الغنام ودخل معه في نقاش قبل أن يشتبكا سويا، بعدما قام حمدالله بدفع الظهير الأيمن أولا.

ويمر النصر بالعديد من النتائج السلبية في الدوري، ويتواجد في المركز الـ 15 بترتيب المسابقة، علما أن حمدالله كان قد نال شارة القيادة في عدة مباريات سابقة قبل أن تسحب منه.

ورغم مشاكله الأخيرة رفقة فريقه النصر، يبقى حمدالله  أبرز لاعبي في تاريخ الناي ، الذي تألق بشكل لافت منذ انضمامه إليه وقدم مستوى مميزا في جميع البطولات التي شارك فيها رفقته، حيث ساهم بتتويج الفريق السعودي ببطولة الدوري موسم 2019 ، وكأس السوبر.

واعتلى حمدالله  صدارة هدافي الدوري السعودي، خلال آخر موسمين، حيث تمكن من تسجيل 34 هدفا في موسم 2018/2019 ، و29 هدفا في موسم 2019/2020 .

ولم يتمكن أي لاعب من فريق النصر من الفوز بلقب هداف الدوري لموسمين على التوالي، منذ قيام أسطورة النصر، ماجد عبد الله، بتحقيق هذا الإنجاز خلال 3 مواسم متتالية من 1979 وحتى 1981.

ويملك حمدالله نسبة تهديف فريدة، حيث لم يسبق لأي لاعب تسجيل 34 هدفا خلال موسم واحد، منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008/2009.

20/12/2020 على الساعة 16h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360